أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفنان العراقي إلهام المدفعي يحضر لجولة فنية عالمية

محمد القندوسي

يستعد الفنان العراقي إلهام المدفعي لإحياء سلسلة من الحفلات الغنائية ضمن جولته العالمية التي ستنطلق قبل شهر رمضان. وتأتي هذه الخطوة احتفالا بصدور فيلم وثائقي يحكي سيرته و مشواره الفني وتجربته الإنسانية منذ بداياته في ستينيات القرن الماضي مع فرقة “الأعاصير” وهي أول فرقة موسيقية بالعراق.

وللتذكير، فإن إلهام المدفعي الذي عرف بـ شارل أزنافور العرب ولد سنة 1942، هو مغن وعازف وملحن، يستخدم الدمج بين عزف الغيتار الغربي والأغنية الفولكلورية العراقية.

انطلق في مشواره الفني في الخمسينيات من القرن الماضي،حينها كان يدرس في مدرسة نجيب باشا الابتدائية في الأعظمية وكان هاويآ للموسيقى ومتميزآ على بقية زملائه في المدرسة التي تلقى فيها أبجديات الموسيقى والنشيد، ومنذ نعومة أظافره وجد نفسه يوثق لشارع الرشيد والمتنبي، وينقل هذا الشغف إلى العالم…مقامات وألحان خالدة حفظها الجيل الحاضر وما قبله من أجيال عن ظهر قلب… وسنظل نرددها لزمن طويل.

ونشير، أن الفنان إلهام المدفعي، كشف مؤخرا عن أغنية جديدة من كلمات الشاعر أبو القاسم الشابي “اسكني يا جراح…واسكتي يا شجون”. ابتاع هذا الديوان من شارع الرشيد في سبعينيات القرن الماضي.

 

اضف رد