أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفنان المتألق سعد لمجرد يقدم باقة من الأغاني المغربية في الأمسية ما قبل الأخيرة من موازين

الرباط – أحيا الفنان المتألق سعد لمجرد أحد سهرات مهرجان موازين على منصة النهضة، صحبة والداه الفنانان المغربيان البشير عبدو ونزهة الركراكي، حيث قدم باقة متنوعة من الأغاني المميزة، بحضور كبير من المحبيين والجماهير الرباطية.

وبدأ المجرد حفله برقصة استعراضية بمرافقة أغنية وطنية، قبل أن يؤدي أولى أغانيه “مال حبيبي مالو”، تلتها أغنية “سالينا سالينا”، فيما اختار أن تكون ثالث أغانيه من على منصة النهضة أغنية “مال الشمعة”.

وغنى لمجرد أغنية يؤديها لأول مرة خص بها جمهور موازين بعنوان “أنا ماشي ساهل”، كما شارك والده بأغنية “وانت دايز.. طل علينا” التي غناها البشير عبدو حين كان سعد في الخامسة من عمره.

ودعا لمجرد زهير بهوي، الفنان المغربي الصاعد المنحدر من مدينة تطوان، ليؤديا معا أغنية “البيضة مون أمور” للشاب حسني، و”مازال مازال” للراحل الشاب عاقيل.

وتجاوب الجمهور مع المجرد وردد خلفه أشهر أغانيه: “لمن نشكي حالي”، و”انت باغية واحد” و”المعلم” كما رقصوا على إيقاعات أغان أخرى.

وطلب لمجرد من والداه الغناء جماعة  على منصة النهضة، إذ أديا معا أغنية “وانت دايز .. طل علينا” التي غناها البشير عبدو حين كان سعد في الخامسة من عمره.

أمتع المجرد جمهور النهضة بأغنية حصرية يؤديها لأول مرة بعنوان “أنا ماشي ساهل”، من ألحان عمر الشرابي، وكلمات سمير المجاري، مؤلف أغنية “انتي باغية واحد“.

ودعا المجرد زهير بهوي، الفنان المغربي الصاعد المنحدر من مدينة تطوان، ليؤديا معا أغنية “البيضة مون أمور” للشاب حسني، و”مازال مازال” للراحل الشاب عاقيل.

ولمجرد هو أول مغربي يعتلي منصة النهضة خلال النسخة الخامسة عشرة من مهرجان موازين، بعد أن توالى عليها عدد من الفنانين العرب، كانت آخرهم المصرية شيرين بعد كل من ديانا حداد التي أحيت أولى السهرات، وبعدها ملحم بركات، ثم ميريام فارس، وحاتم العراقي ووليد الشامي، واللبنانية يارا، فيما كان نجم ليلة الأربعاء هو فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني.

وكان لمجرد  قد قال إنه يعمل على توصيل اللهجة المغربية إلى دول المشرق العربي بطريقة مبسطة وبالتدريج بعد أن ظلت لهجات الشرق هي المهيمنة على الغناء والإعلام والدراما العربية.

وقال سعد في مؤتمر صحفي الجمعة عشية حفله الغنائي “منذ صغرنا والمشارقة مقتحموننا بأفلامهم ومسلسلاتهم وأغانيهم.. اليوم جاء دورنا، سنوصل فننا ولهجتنا شيئا فشيئا”.

وأضاف “والدي رباني على سماع الأغاني الطربية مثل أم كلثوم ووديع الصافي.. لكنني قررت أن أعمل أسلوبي الخاص ليكون قريبا من كل الناس يكون فيه فن وفي نفس الوقت فيه شيء مثل السهل الممتنع”.

وسعد لمجرد -الذي حققت أغانيه المصورة ملايين المشاهدات عبر موقع يوتيوب- هو ابن المغني البشير عبده والممثلة نزهة الركراكي.

من جهة اخرى، قال المغني المغربي الشاب سعد لمجرد إنه يعمل على توصيل اللهجة المغربية إلى دول المشرق العربي بطريقة مبسطة وبالتدريج بعد أن ظلت لهجات الشرق هي المهيمنة على الغناء والإعلام والدراما العربية.

وأضاف لمجرد “منذ صغرنا والمشارقة مقتحموننا بأفلامهم ومسلسلاتهم وأغانيهم .. اليوم جاء دورنا. سنوصل فننا ولهجتنا شيئا فشيئا.”

وأكد” والدي رباني على سماع الأغاني الطربية مثل أم كلثوم ووديع الصافي .. لكنني قررت أن أعمل أسلوبي الخاص ليكون قريبا من كل الناس يكون فيه فن وفي نفس الوقت تجاري شيء مثل السهل الممتنع.”

وقال عن الألبوم “سيتضمن عددا من الأغاني المغربية بأفكار جديدة ويضم لهجات ولغات مختلفة منها اللهجة المصرية بلمسة مغربية وباللغة الانجليزية.”

 

اضف رد