أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفنان بلال بوفريجي يعرض ببروكسل باقة من بورتريهات جلالة الملك والعائلة الملكية

القندوسي محمد

ينظم حاليا بإحدى مرافق القنصلية العام المغربية ببروكسل، معرض خاص بصور جلالة الملك والعائلة الملكية الشريفة، الذي ينظمه رسام البورتريه الفنان البلجيكي المغربي بلال بوفريجي تحت شعار ، “ محمد السادس .. الملك المستنير .”

ومن باب التذكير، فإن هذه المبادرة أتت نزولا لرغبة شريحة واسعة من المواطنين المغاربة القاطنين بالديار البلجيكية والبلدان الأخرى المجاورة الذين لم تتسنى لهم الفرصة لزيارة المعرض المنقضي الذي أقامه الفنان بلال بوفريجي بدار الثقافات المغربية الفلامنكية المعروفة بـ “داركم”في وقت سابق من الآن.

ومن جهة أخرى تأتي هذه الخطوة انطلاقا من حرص القنصلية المغربية ببروكسل للتواصل الدائم والمستمر مع الجالية، ورغبة منها في تعزيز قيم المواطنة لدى المهاجر المغربي والإنتماء دائما وأبدا للوطن الأم، وبالتالي فإن هذه المبادرة الهامة تسهم إلى حد كبير في إعطاء مفهوم جديد للقنصلية، كفضاء للم شمل المغاربة بالمهجر، بما يخلق جوا ملائما لتلاقح الأفكار وتبادل المعلومات الثقافية والفنية، فضلا عن المهمة الإدارية التي تناط بها القنصلية، والتي تتجلى أساسا في خدمة المواطن المغربي أين ما حل وارتحل.

هذا ويضم هذا المعرض الذي سيستمر إلى غاية 31 من شهر يوليو الجاري، مجموعة من اللوحات الفنية التي أبدعها الفنان بلال قديما وحديثا.

 وكشفت باكورة أعماله من خلال استثمار قدرته الفنية الهائلة، بأنه يؤدي رسالة فنية بإحساس وطني صادق، يثبت من خلالها تشبثه بجدوره المغربية، وتعلقه بوطنه وملكه واعتزازه بهويته المغربية، حيث نسج بأنامله الرائعة لوحات غاية في الروعة والجمال، استطاع خلالها بفضل حسه الوطني الصادق أن يجسد المعنى الحقيقي لروح المواطنة، وهي من الأمور الفطرية التي تميز هذا الفنان الذي أصبحت المواطنة تسري في دواخله سريان الدم في الشرايين.

بقية الإشارة أن الجمهور المغربي سيكون على موعد للإستمتاع ومشاهدة إبداعات الفنان بلال بوفريجي عبر عدة معارض من المقرر أن تقام بمختلف المدن المغربية ، وذلك انطلاقا من شهر غشت القادم.

اضف رد