أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفيديو.. “الدود” ينهش جسد مواطن بالقرب من مستشفى “الحسن الثاني بأكادير.. ولا يستطيع أحد الاقتراب منه

ناشد شباب  المسؤولين وأصحاب الأيادي البيضاء، التدخل للمساعدة في علاج مواطن مغربي في الثلاثيني ملقي على بطنه و“الدود ينهش جسده ولازال حي”، بالقرب من مستشفى الحسنة الثاني بمنطقة سوس العالمة _جنوب المغرب).

تشغل قضية الشاب‮ ”الذي‮ لا يعرف اسمه،‮نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بشكل واسع شريط فيديو مدته دقيقة و42 ثانية،‮ ‬الرّأي‮ ‬العام لمدينة أكادير،‮ ‬بعدما انتشرت قصته المأساوية وتحوّلت فصولها إلى الموضوع الأكثر تداولا بين المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية،‮ ‬والذين تأثروا لما‮ ‬يحدث له في‮ ‬بلد الخير والكرم.

وحسب ما يظهره شريط الفيديو والذي‮ ‬سرد التفاصيل بألم كبير،‮ ‬فإن الوقائع تعود  إلى حالة شخص مريض يرقد بجانب سور مستشفى الحسن الثاني بين الحشائش بعيدا عن أنظار المارة ، وقد امتلأت ملابسه بالديدان ، وحسب ما صرح به المريض فإنه كان نزيلا بالمستشفى المذكور.

غير أن المفاجأة التي‮ ‬أدهشت‮   ‬الجميع،‮ ‬هي‮ ‬رفض الأطباء علاجه أو الاقتراب منه بسبب الروائح المنبعثة منه،‮ ‬حيث ترك بالعراء مرمي بين الزبالة والحشائش منذ أيام من دون أي‮ ‬رعاية،‮ ‬لتسقط بذلك أخلاقيات المهنة وإنسانيتها ورسالتها السامية في‮ ‬الوحل،‮ ‬فيما بقي‮ ‬التساؤل الأكثر ترديدا على ألسنة رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب،‮ ‬هو لماذا تصرف الدولة أموالا طائلة على قطاع أصبح في‮ ‬حاجة إلى علاج،‮ ‬وماذا لو كان‮ ”‬ المواطن X” ‬شخصا آخر له مكانة رفيعة في‮ ‬المجتمع؟ بعض المطّلعين على حالة‮ ”‬المواطن X”‬،‮ ‬وجّهوا نداءً‮ ‬إلى الجهات المسؤولة،‮ ‬وطالبوها بضرورة التحرك للنظر فيما‮ ‬يحدث”‬المواطن X”،‮ ‬واتخاذ الإجراءات اللازمة للتكفل به احتراما لمغريّته‮. ‬

 

اضف رد