أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفيفا تقدر كفاءات “الركراكي” على تشكيل كتلة دفاعية لا يمكن اختراقها في وقت قصير

أفاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا.كوم” بأن المدرب المغربي وليد الركراكي استطاع في وقت قصير تشكيل كتلة دفاعية لا يمكن اختراقها تألقت بشكل ملفت للانتباه في مونديال قطر 2022. وذكر الموقع في مقال خاص عن مميزات الخطوط الدفاعية للفرق الثمانية التي تنافس على اللقب العالمي، أن “التنظيم وروح الفريق التي أظهرها المغاربة أكثر من رائعة، حيث لم يكن أمام مدربهم وليد الركراكي سوى ثلاثة أشهر لتشكيل الكتلة التي تتألق خلال المونديال القطري ولا يمكن اختراقها”.

وسجل المصدر ذاته، أنه بعد تلقي هدف واحد فقط خلال المونديال، في مرحلة المجموعات، فإن “الدفاع المغربي يتحدث عن نفسه” مضيفا أنه “ليس غريبا أن يكون لدى أسود الأطلس، الذين حافظوا على شباكهم نظيفة أمام ثلاث فرق أوروبية من العيار الثقيل، بلجيكا وكرواتيا وإسبانيا، أفضل دفاع في المسابقة حتى الآن.”

واعتبر المصدر نفسه، أن البرتغال رغم توفرها على هجوم قوي، يتقاسم صدارة ترتيب الأهداف المسجلة بـ 12 هدفا، ستواجه صعوبة كبيرة في “فك شفرة الدفاع المغربي”، مبرزا أن “الفرق التي تدافع بشكل أفضل في الغالب هي التي تفوز بكأس العالم عوض الفرق الهجومية الأكثر إثارة “.

وأكد المقال أن ” النسخ السابقة ت ظهر أن عدم استقبال الأهداف أمر ضروري لضمان النجاح في كأس العالم”.

وأوضح المصدر ذاته أن الدفاع الجيد حاسم في تحقيق النصر في النهاية.

وكان المنتخب المغربي أقصى المنتخب الإسباني في كأس العالم، “قطر 2022″، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح.

واحتكمت المباراة لركلات الترجيح، وانتهت بفوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني بنتيجة (3-0). وبتأهّل المنتخب المغربي، في كأس العالم “قطر 2022″، بات أوّل منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس العالم. 

ويستعد منتخب المغرب لمباراة الدور ربع النهائي لكأس العالم “قطر 2022″، يوم السبت المقبل، على استاد “الثمامة” بالعاصمة الدوحة، أمام منتخب البرتغال الذي اكتسح نظيره السويسري (6-1) مساء أمس الثلاثاء، على استاد لوسيل.

وسيصبح منتخب المغرب أول بلد عربي وإفريقي يصل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم، إذا أطاح بمنتخب البرتغال يوم السبت المقبل، وسيحصل على مكافأة قدرها 25 مليون دولار في حال تحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق.

 

 

 

حكم أرجنتيني لمباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي المونديال..لا يملك المنتخب البرتغالي ذكريات جيدة مع الحكم الأرجنتيني

 

 

اضف رد