أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفيفا يعلن عن قراره في قضية حمدالله والنصره و”النصر” السعودي بسداد مبلغ 13 مليون ريال وراتب شهري يثير تفاعلا واسعا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن قراره بشأن قضية المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله مع ناديه السابق النصر.

وكان النصر فسخ تعاقده مع حمدالله من طرف واحد مؤكدا أنه يمتلك الأسباب القانونية ليرحل المغربي لصفوف اتحاد جدة في يناير الماضي في صفقة مجانية.

وبحسب القانوني الرياضي أحمد الشيخي، انتصر حمدالله على النصر في قضية الثنائي في الفيفا.

وقرر الفيفا إلزام نادي النصر، بسداد مبلغ 13 مليون ريال، بالإضافة إلى 54 ألف ريال شهريًا – غرامة تأخير -، إلى حمد الله.

الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، لن يتعرض لعقوبة المنع من التسجيل، في هذه القضية. 

وعلق البرنامج التلفزي “أكشن مع وليد”، أن الغرامة المالية التي وقعها الاتحاد الدولي على نادي “النصر” والبالغة قيمتها 3 ملايين و500 ألف يورو تشمل “مستحقات، عقوبة فسخ العقد، غرامة تأخير، ومكافآت” 

وأثار قرار “فيفا” تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ احتفى البعض بالقرار واعتبروه “حسما” للقضية في حين تداول آخرون أن إدارة “النصر” سوف تستأنف ضد هذا القرار في المحكمة الرياضية الدولية “كاس”.

وتعليقا على القرار، كتب رئيس مجلس إدارة نادي “الاتحاد” السعوي، أنمار الحائلي، في تغريدة له على تويتر، “صادق قرار “فيفا” على ما سبق وأكدناه بأن نادي الاتحاد، لم يخطئ أو يتجاوز في تعاقده مع اللاعب عبد الرزاق حمد الله، وأن التعاقد تم بناء على الأنظمة والأعراف المحلية والدولية”.

بدوره ، أعلن رئيس مجلس إدارة نادي “النصر” السعودي، مسلي آل معمر، عبر حسابه في تويتر، عن التوجه قريبا إلى المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، مضيفا أن “القضية المحلية أمام مركز التحكيم مختلفة تماما في موضوعها وليس لها علاقة بقرار اليوم”.

وكانت إدارة نادي “النصر” قد فسخت تعاقدها مع عبد الرزاق حمد الله في نونبر من العام الماضي، مشيرة إلى أنها تملك الأسباب القانونية لذلك دون الكشف عنها.

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد