panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الفيفا يوقف رئيس الكاف خمس سنوات بتهمة الفساد وغرامة 200 ألف فرنك سويسري

قرّر لجنة القيم والأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” FIFA ، ثباح اليوم الإثنين، إيقاف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمدة خمس سنوات بسبب سوء السلوك المالي.

وكانت لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قررت تسليط عقوبة المنع من ممارسة أي نشاط رياضي محلي أو دولي متعلق بكرة القدم لمدة 5 سنوات على رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد مع غرامة مالية قدرها 200 ألف فرنك سويسري بسبب قضايا فساد متعلق به كرئيس للاتحاد وخاصة في الفترة بين 2017 و2019.

يشار إلى ان  أحمد كان قد قدم ترشحه لرئاسة الهيكل الأفريقي في انتخابات 12 مارس/آذار 2021 وبهذا القرار سيبطل ترشحه.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن في وقت سابق تولي كونستان أوماري سليماني النائب الأول لأحمد أحمد، رئاسة الكاف بشكل مؤقت بعد إصابة الملجاشي بفيروس كورونا المستجد.

وتخلى  أحمد موقتا عن أنشطته في 13 من الشهر الجاري بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد ودخوله مستشفى في القاهرة، مقر الاتحاد القاري، للخضوع لعلاج.

كما غرّمته لجنة القيم و الاخلاقيات مبلغ 200 ألف فرنك سويسري (نحو 220 الف دولار) وأخطرته الاثنين بشروط القرار الذي دخل حيز التنفيذ «وسيتم اخطاره بالقرار كاملا مع دوافعه في خلال 60 يوما وبعدها يتم نشره على موقع فيفا».

وأعلن المدرب السابق ووزير الرياضة والصيد الأسبق في بلاده، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي نيته الترشح لولاية ثانية في انتخابات مارس (آذار) المقبل في الرباط.

وطلب في صيف 2019 مساعدة الاتحاد الدولي للإشراف على تنظيمه، وذلك بعد اتهامات فساد وتحرش جنسي تعرض لها من داخل أروقة الاتحاد القاري، خصوصا من الأمين العام الراحل المصري عمرو فهمي المقال من منصبه في أبريل (نيسان) 2019.

ونفذت الأمينة العامة في الاتحاد الدولي السنغالية فاطمة سامورا مهمة لستة أشهر، بيد أن هذا التفويض الهادف للاصلاح داخل المنظمة القارية لم يتم تجديده في فبراير 2020.

 

 

 

اضف رد