أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“الارهابي” المعتقل في ميناء روتردام الهولندي ذو أصول مغربية ويخطط “لعمل ارهابي”

 روتردام  – كشف محققون هولنديون إن الشرطة في ميناء روتردام الهولندي القت القبض على رجل يبلغ من العمر 30 عاما يشتبه في قيامه بالتخطيط “لعمل ارهابي”، ويتحدر من اصل مغربي وكان يعمل في الميناء.

وقالت وسائل إعلام هولندية محلية إن المشتبه به الذي يحمل جنسية هولندية ذو أصول مغاربية.

وجاء في تصريح شقيق الهولندي (۳۰ عاما) الذي اعتقل في منزله في روتردام و”الذي يشتبه بانه اعد جريمة ارهابية” للصحافة الهولندية انه يتحدر من اصل مغربي وكان يعمل في الميناء.

وكان مكتب الادعاء العام قد اصدر تصريح في روتردام ان الشرطة عثرت على بندقية كلاشنيكوف ومخزنين للذخيرة وصورة لعلم “الدولة الاسلامية” بحوزة المعتقل عندما داهمت مسكنه يوم الاربعاء.

وكانت الشرطة ضبطت 4 صناديق مليئة بالالعاب النارية غير المرخصة وهواتف محمولة ومبلغ 1690 دولار نقدا.

وقال شقيق المشتبه فيه “لقد عمل لخمسة او ستة اشهر في الميناء. هل سبق ان سمعتم بارهابي يعمل في الميناء؟”.

وسبق أن اوضحت النيابة انه عثر ايضا في منزل المشتبه به على لوحة تمثل راية تنظيم الدولة الاسلامية وهواتف نقالة و1600 يورو نقدا.

واعلنت السلطات الهولندية الجمعة الماضية  عن اعتقال المشتبه به ، وذلك بعد ان مثل امام قاض للتحقيق في روتردام. وسيتم التحفظ عليه رهن التوقيف لمدة اسبوعين.

وكان الاعتقال جرى بموجب معلومات وردت من جهاز المخابرات الهولندي. ولم يتضح ما الذي تعتقد السلطات ان المعتقل كان ينوي عمله، او ما اذا كانت لديه ارتباطات بتنظيم الدولة الاسلامية، او ما اذا كان قد سافر الى سوريا او العراق.

اضف رد