أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

القبض على الإعلامي المصري توفيق عكاشة في مطار القاهرة

القاهرة – القي القبض الثلاثاء، على الإعلامي والنائب المصري السابق توفيق عكاشة ، داخل مطار القاهرة الدولي، على خلفية تنفيذ عدة أحكام قضائية في قضايا نفقة سابقة.

وقالت المصادر إنه أثناء إنهاء عكاشة إجراءات سفره اليوم الثلاثاء داخل مطار القاهرة، تبين أنه صادر ضده حكم قديم بشأن خلافاته مع طليقته رضا الكرداوي كان مدرجا فيه منع سفر من النائب العام، وفقا للمصري اليوم.

واوضحت المصادر ان المنع مرده الى أحكام نهائية بالحبس في قضايا بينها السب والقذف، الى جانب قضية نفقة كانت رفعتها مطلقته المذيعة رضا الكرداوي لها ولابنهما يوسف بقيمة 450 ألف جنيه.

وأضافت: «على الفور تم التحفظ عليه ويقوم الاعلامي الآن بإجراءات المعارضة على الحكم أمام الجهات القضائية».

كان توفيق عكاشة، قد صدرت ضده أحكام نهائية في عدة قضايا، ومنها قضيته السابقة مع مطلقته وابنهما.

يذكر أن مطلقة عكاشة المذيعة رضا الكرداوي، قد رفعت دعوى نفقة، وحصلت على أحكام نفقة لها ولابنهما يوسف بقيمة 450 ألف جنيه، وتم تحويل عكاشة لنيابة مدينة نصر.

وفي الاثناء، قالت رضا الكرداوي طليقة عكاشة لموقع “القاهرة 24” إنه هاتفها عقب القبض عليه وترحيله إلى النيابة العامة وطلب منها الصفح والسماح عنه نظرا لكم القضايا الكبيرة المتهم فيها.

وأضافت أنها حصلت على مجموع أحكام صادرة ضده في قضايا نفقة وسب وقذف، مؤكدة: “دوخت سنين عشان حقي وحق ابنه وروحت لجميع الناس ومحدش عبرني وفي الآخر لجأت لربنا ورفعت الملف لرب السماوات”.

وأشارت الكرداوي إلى أن مجمدات النفقات المستحقة عليه بلغت 900 ألف جنيه بالإضافة إلى غرامة قدرها 120 ألف جنيه، وادعى عدم مقدرته على السداد في حين أنه “يربي 8 كلاب وجايب لهم مدرب خاص ومستخسر في ابنه نفقة مصاريفه”، حسب قولها.

وتابعت الكرداوي: “فوضت أمري لله وربنا رجع لي حقي بعد ما روحت وناشدت كل الناس وكلمني من ساعتين وقالي الحقيني وأنا هروح المحكمة أديهم باقي الأحكام اللي صدرت ضده من محكمة الأسرة لأنها منزلتش على الجهاز”.

وفي وقت سابق خضع توفيق عكاشة لعملية جراحية لاستئصال المرارة بعد وعكة صحية أصيب بها خلال الأيام الماضية، ونقل على إثرها لمستشفى العلمين.

وقد خضع لفحوصات وتحاليل بمركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، والتي حدد على إثرها موعد العملية الجراحية بعد يومين من الفحوصات.​

وكان البرلمان المصري قد أسقط عضوية عكاشة بعد لقاء جمعه مع السفير الإسرائيلي في منزله بمحافظة الدقهلية، الأمر الذي اعتبره البرلمان تطبيعًا مع إسرائيل، ومخالفة للقواعد المصرية بحظر التطبيع.

وأكد عكاشة على أنه ”لم يندم“ على لقاء السفير الإسرائيلي، الذي كان سببًا في إقصائه من البرلمان المصري، قائلًا ”لو عرض علي لقاء السفير الإسرائيلي مليون مرة سأقابله“.

وأضاف عكاشة في تصريحات لموقع “إرم نيوز“ حينها: ”لم أخسر بالخروج من البرلمان، بالنظر إلى أن عملي الإعلامي أقوى من كوني نائبًا في مجلس النواب، لذلك رب ضارة نافعة“.

وردًا على انتقادات لإعلاميين بشأن محاباتهم للحكومة، أشار عكاشة إلى أنّ ”الإعلام في هذه الفترة لابد أن يكون إعلامًا داعمًا للدولة وبناء الأمة“، فلكل مرحلة في تاريخ الوطن السياسي فلسفة إعلامية ”.

 

 

 

 

رشيد العلالي يتربع على عرش نسب المشاهدة في تاريخ التلفزة المغربية خلال حفل رأس السنة

اضف رد