أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

القبض على “مدعي النبوة” جديد بمسجد الجبيلات بمراكش المغربية

اقتحم رجل في الخمسينيات من العمر، أحد مساجد مراكش، أثناء خطبة الجمعة، وخاطب المصلين بما يفيد انه “المهدي المنتظر” وأنه جاء ليخلص الناس من الشرور والحروب التي يعرفها العالم”. 

وأظهر مقطع فيديو رصدته “المغرب الآن” علىمواقع التواصل، مدّعي النبوّة في مسجد الجبيلات، وهو يؤكد أنّه آخر المرسلين من الله إلى البشرية، بعد النبي محمد، عليه الصلاة والسلام، وأنّ لديه البراهين على ذلك، موصياً في الوقت ذاته باتباع ولي الأمر استجابة لما جاء في القرآن الكريم، وناطقاً بعبارات يبدو من خلالها أنّه يعاني اضطراباً نفسياً، ويحتاج لطبيب متخصص.

وتزامن حضور مدّعي النبوّة إلى المسجد مع تواجد أحد القادة الأمنيين، الذي حاول ثنيه عن التشويش على المصلين في صلاة الجمعة، قبل أن يوجّه الأجهزة الأمنية في المنطقة بالقبض عليه وتسليمه للسلطات المعنية بتهمة ادعاء النبوّة، والاحتفاظ به رهن الاعتقال تحت إشراف النيابة العامة.

وسارعت الشرطة الى توقيف المعني واتهامه بادعاء النبوة والاحتفاظ به رهن الاعتقال تحت إشراف النيابة العامة.

وتناقلت الأوساط المحلية خبر ادعاء المعني للنبوة، ومضامين الخطبة التي ألقاها وسط دهشة المصلين بمسجد بحي يوسف بن على بمراكش، قبل إلقاء القبض عليه ووضعه رهن الاعتقال. 

هذا، وأشارت مواقع محلية إلى أنّ المدّعي من مواليد عام 1965، وهو منحدر من ضواحي قلعة السراغنة، شمال مراكش.

وكان مدّعي نبوّة آخر قد أثار في مدينة البيضاء المغربية جدلاً واسعاً، بعد نشر فيديوهات مسيئة للأجهزة الأمنية بذريعة مداهمة منزله، وتبيّن بعد القبض عليه أنّه يعاني من أمراض عقلية، وأنّ عائلته قدّمت بلاغاً للسلطات للقبض عليه، حتى لا يؤذي نفسه أو الآخرين.

 

 

 

 

اضف رد