أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

القوات البحرية تحبط تهريب 12 طن حشيش والقبض على 8 مهربين بينهم هولندي

الناظور (الشمال الشرقي للمغرب) – واصلت عناصر القوات البحرية تنفيذ مهامها فى تأمين وحماية الحدود الساحلية المتوسطية والتصدى بكل حسم للمهربين والعناصر الإجرامية، بالتعاون مع محطة رادار ساحلية، من اعتراض وتوقيف قارب صيد مغربي بعرض ساحل مدنية الناظور. و

وبتفتيش المركب عثر بداخلة على 518 حزمة من مخدر “الشيرا” يصل وزنها الإجمالي إلى 12830 كلغ.

وتم التحفظ على المضبوطات والقبض على 8 مهربين من طاقم المركب من بينهم مواطن هولندي، الذى تم اقتياده إلى مركز الدرك الملكي بميناء الناظور وتسليم المهربين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءت القانونية حيالهم. 

ففي مناطق الريف وجبالة شمالي البلاد يعيش عشرات آلاف المزارعين على هذه الزراعة التي تدر مداخيل مالية كبير، وتسفر عن مذكرات اعتقال في حق الآلاف منهم سنويا. 

وتشير تقارير أعدها ناشطون مدنيون إلى أن المساحة المخصصة لزراعة القنب الهندي تراجعت إلى 47196 هكتارا في 2013، مقابل 134000 هكتار في 2003، تستفيد منها نحو 90 ألف عائلة تعيش غالبيتها في مناطق الريف والجبال في شمال البلاد.

ولم يفلح تقليص المساحات المزروعة من هذه النبتة في خفض ترتيب المغرب كأكبر منتج للحشيش في العالم إلى جانب أفغانستان حسب التقارير الدولية.

وتظهر معطيات كشفتها إدارة الجمارك المغربية إلى أن كميات المخدرات التي حجزتها في العام الماضي وصلت إلى 39 ألف طن، من الحشيش المعد للتصدير.

اضف رد