أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

القوية الحسناء غزلان الزواق تتفوق في الفنون القتالية على البرازيلية فلور مينيز في بطولة “أريس”

في اليوم العالمي للمرأة، في الثامن من مارس عام 2022، حققت المغربية القوية غزلان الزواق فوزاً مستحقاً على البرازيلية، فلور مينيز،خلال النزال الذي خاضتاه ضمن بطولة “أريس” المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

فأصبحت أول مغربية  تفوز بجميع النزالات المقامت في فنون القتال المختلطة، وأثبتت مكانتها وجدارتها أمام العالم كله. فضلا عن ذلك، شجع فوز غزلان في البطولة، المملكة المغربية الشريفة وشعبها على مكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد- 19)، في تلك الفترة الخاصة من تاريخ المغرب.

https://www.instagram.com/p/CWWIDuAgzb3/

وأعربت البطلة المغربية ، عن سعادتها بهذا الفوز، وشاركت فرحتها مع متابعيها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، وعلقت قائلة: “شكرا جزيلا للجمهور سواء الذي تواجد خلال الحدث أو المتواجد عبر وسائل التواصل الإجتماعية”.

وأضافت: “بدونكم نحن لا شيء وأنتم مهمون لأنكم تمنحوننا الكثير من القوة والحب”.

https://www.instagram.com/p/CPnylooJIhp/

الفنون القتالية المختلطة سباق رياضي يرجع تاريخه إلى الدورة الثالثة والثلاثين للألعاب الأولمبية الإغريقية في عام 648 قبل الميلاد، وحملت اسم “Pankration“، والذي يعني “الضرب”، حيث كان بإمكان اللاعب اختيار أي نوع من الحركات مثل الملاكمة، والمصارعة وغيرهما من الألعاب القتالية من أجل تحقيق الفوز في المسابقة.

خلال السنوات الأخيرة، مع تحسن معيشة الشعب المغربي وزيادة معرفة ومعلومات الناس حول الفنون القتالية المختلطة، تحقق هذه الرياضة تطورا في المملكة المغربية ويزداد عدد من يمارسونها ويتابعون آخر تطوراتها، والبطلة  غزلان الزواق واحدة منهم، ويعدون بالاف ، إلاّ أن الجهات الوصية على الرياضة في البلاد تدعم وتغذق الأمول على من يسعى جاهدا لإقبار هذه الرياضة النبيلة وأيضا رياضة الجيوجياسو البرازيلي .

كانت غزلان رياضية في الجودو، وقد تدربت على رياضة الجودو منذ طفولتها، لم تترك غزلان لي حلمها أبدا وبدأت تركز على الفنون القتالية المختلطة MMA.

ومن إنجازات غزلان الزواق نذكر ما يلي:

بطولة أفريقيا للجودو:

2012 أكادير المغرب: Gold medal icon.svg ميدالية ذهبية في وزن أقل من 63 كغم.

وفازت المغربية، غزلان الزواق ذات الـ 35 ربيعا، والتي تعد أول مغربية تشارك في منافسات الجودو الأولمبية، بإجماع الحكام.

2011 دكار السنغال: Bronze medal icon.svg ميدالية برونزية في وزن أقل من 63 كغم.

الألعاب الفرانكوفونية:
2009 بيروت لبنان: Gold medal icon.svg ميدالية ذهبية في وزن أقل من 63 كغم.

الألعاب العربية:
2011 الدوحة قطر: Gold medal icon.svg ميدالية ذهبية في وزن أقل من 63 كغم.

الألعاب الأولمبية:
2012 لندن المملكة المتحدة: مشاركة في وزن أقل من 63 كلغ.

اضف رد