أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الكاف يختار الاعب محمد التيمومي سفيرًا لنهائي دوري الأبطال

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، محمد التيمومي نجم منتخب المغرب السابق سفيرا لنهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر إقامته 6 نوفمبر المقبل.

 وقال الكاف عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:” اختيار محمد التيمومي سفيرًا لنهائي دوري أبطال أفريقيا “.

 ومن المقرر أن يحمل التيمومي الكأس قبل أن يرفعه الأبطال على منصة المجد .

وأصيب محمد التيمومي، نجم كرة القدم المغربية واللاعب السابق للجيش الملكي، في غيبوبة بإحدى المصحات بفرنسا، بعدما كان يرغب في الخضوع لعملية جراحية في قدمه. وكشفت مصادر متطابقة أن التيمومي حل بفرنسا من أجل إجراء عملية جراحية في قدمه، بعد معاناة طويلة من إصابة سابقة، إلا أنه تعرض لنزيف دموي بعد العملية، حيث تم السهو عن أحد الشرايين الذي بقي مفتوحا، الشيء الذي أدخل النجم السابق في غيبوبة.

وأضافت المصادر ذاتها أن التيمومي دخل في غيبوبة لم يستيقظ منها، رغم المحاولات الكثيرة التي بذلها الطاقم الطبي للمستشفى.

هذا وتحوم الشكوك، حسب المصادر نفسها، حول أسباب الغيبوبة التي دخل فيها اللاعب المغربي، وهل هي ناجمة عن خطأ طبي، أم أن الأمر يتعلق فقط  بتمزق شرياني نجم عنه نزيف حاد أدى إلى الغيبوبة.

وكانت العملية الجراحية التي خضع لها صاحب القدم اليسرى الساحرة كللت بالنجاح في بادئ الأمر، قبل أن تحصل مضاعفات في ما بعد ويدخل إثرها في الغيبوبة.

وتكفل الملك محمد السادس بعلاج محمد التيمومي، بعدما رأى صاحب الكرة الذهبية يستعين بعكازه، خلال افتتاح مركز محمد السادس بالمعمورة، وعند استفساره اكتشف الملك أن التيمومي يجتر إصابة تستدعي الخضوع لعملية جراحية.

يذكر أن الاعب التيمومي، هو ثاني لاعب مغربي أحرز الكرة الذهبية الإفريقية، حيث كان ذلك عام 1985، كما أن اللاعب السابق لنادي الجيش الملكي، والمنتخب المغربي، سبق له التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، رفقة فريقه العسكري، الذي كان أول ناد مغربي يحرز هذا اللقب في العام ذاته.

وخلال مساره الكروي، لعب التيمومي نهائيات كأس العالم بالمكسيك عام 1986، كما وصل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لمرتين في 1986 و1988، واحترف بعدة أندية أوروبية وخليجية، منها لوكرين البلجيكي، مورسيا الإسباني، والسويق العماني، قبل أن يعود إلى الدوري المغربي، ليزاول برفقة فريق الأولمبيك البيضاوي، جمعية الحليب سابقا، إذ توج معه بلقب كأس العرش على حساب ناديه العسكري السابق في المباراة النهائية.

 

 

 

 

 

حالات التعافي”2788″تفوق الإصابات بكورونا “2776” حالة جديدة بالمغرب في 24 ساعة

 

اضف رد