أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الكاميرون تُقصي الجزائر بهذفين وتتأهل لكأس العالم 2022

فشل المنتخب الجزائري في التأهل لكأس العالم 2022، بعد الخسارة أمام ضيفه الكامروني في إياب الدور النهائي من التصفيات اإلفريقية بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وافتتح إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ التسجيل للكاميرون في الدقيقة 22 وانتهى الوقت الأصلي من المباراة على وقع فوز الكاميرون بهدف نظيف فذهبت المباراة إلى شوطين إضافيين، وفي الدقيقة 118 أحرز أحمد توبة هدف التعادل للجزائر، قبل يحرز كارل توكو ايكامبي هدف التأهل إلى النهائيات في الدقيقة 120+4.  

وكانت الجزائر تسعى لبلوغ النهائيات للمرة الخامسة بعد 1982 و1986 و2010 و2014.

وكان المنتخب الجزائري فاز على نظيره الكاميروني بهدف نظيف ذهابا يوم الجمعة الماضي، فيما فاز المنتخب الكاميروني 2-1 على مضيفه الجزائري إيابا مساء الثلاثاء ليتأهل منتخب “الأسود غير المروضة” بالهدف الاعتباري إثر تعادل الفريقين 2-2 في مجموع المباراتين.

من جهته، أصبح المدرب جمال بلماضي يتحدث عن الصعود لأدوار متقدمة في النسخة المقبلة من كأس العالم، في الوقت الذي لم يضمن فيه بعد منتخب الجزائر وبطاقة التأهل.

آفة الغرور القاتل تسللت أيضا للجماهير، الذي باتت طموحاتها غير منطقية وأصبح الحديث عن نزهة جديدة لمنتخبها في نسخة الكاميرون 2022.

قام جمال بلماضي باستنزاف جميع النجوم الذي أسهموا في اتتويج باللقب القاري خلال النسخة الماضية، وبصفة خاصة رباعي خط الهجوم رياض محرز ويوسف بلايلي وبغداد بونجاح وإسلام سليماني.

 مدرب “الخضر” لم يمنح فرصة كاملة للوجوه الجديدة على غرار أندي ديلور وفريد بولحية وسعيد بن رحمة، حيث فضل الاعتماد على نفس الأسماء التي استنزفت وباتت غير قادرة على تقديم الإضافة.

بلماضي لم يكلف نفسه أيضا مشقة اكتشاف مواهب جديدة من أصحاب الجنسية المزدوجة، في ظل عدم رغبته في التفاوض معهم من أجل الانضمام لمنتخب الجزائر. 

وظهر هذا الانهيار البدني بشكل جلي خلال مواجهة الجولة الأخيرة أمام كوت ديفوار، حث عجز لاعبي الجزائر على مجارة النسق الذي فرضه منتخب كوت ديفوار.

أصبح المنتخب الكاميروني هو المنتخب رقم 27 الذي يحجز مقعده في المونديال.

والمنتخبات المتأهلة هي:

– منتخب قطر ممثل البلد المضيف.

– قارة أوروبا: ألمانيا والدانمارك وفرنسا وبلجيكا وكرواتيا وإسبانيا وصربيا وإنجلترا وسويسرا وهولندا والبرتغال وبولندا.

– قارة أميركا الجنوبية: البرازيل والأرجنتين والإكوادور وأوروغواي.

– قارة آسيا: إيران وكوريا الجنوبية واليابان والسعودية.

– قارة أفريقيا: غانا والسنغال وتونس والمغرب.

– قارة الكونكاكاف (أميركا الشمالية): كندا.

 

 

المغرب يتأهل بجدارة لكأس العالم برباعية ضد الكونغو الديمقراطية.. فيديو

 

اضف رد