panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

الكشف عن موعد ذروة فيروس كورونا في المغرب

الرباط -توقع رئيس العصبة المغربية لمحاربة داء السل والأمراض التنفسية، جمال الدين البوزيدي، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في المغرب سيصل إلى ذروته في غضون أسبوعين لتدخل أعداد الحالات مرحلة الإنحدار.

وأشار البوزيدي في تصريح له على قناة “ميدي 1 تيفي”، أن المغرب لم يسجل بعد 10 الآف حالة مؤكدة، وبالتالي لم يدخل المرحلة الثالثة من الوباء بفضل الإجراءات التي اتخذتها السلطات المغربية، والتي ساهمت في حصر انتشار الفيروس بشكل كبير.

كما أكد البوزيدي أن على المواطنين الالتزام بتعليمات وزارة الصحة لقطع سلسلة العدوى لأنها الوسيلة الوحيدة لانحصار الفيروس، ومنع تفشيه مشددا على أن انخفاض نسبة الوفيات وارتفاع معدل الشفاء يوحي باقتراب رفع حالة الطوارئ.

وأعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة عن تسجيل 1083 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد في حين سجلت 171 حالة وفاة، بعد حوالي شهرين من إعلان أول حالة بالبلاد.

وتقضي حالة الطوارئ الصحية المفروضة في المغرب منذ 20 مارس/آذار وحتى 20 مايو/أيار، بالحَدّ من حركة المواطنين إلا في حالات محددة وبموجب وقالت الوزارة في بيان إنه تقرر في سياق تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية خلال شهر رمضان، حظر التنقل الليلي يوميا من السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

 

 

 

المغرب يسجل 146 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا في جميع الجهات الـ12

 

اضف رد