panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اللاعب المغربي بلهندة “يسخرون من لون بشرتي” من جديد في تركيا

تعرض الدولي المغربي يونس بلهندة صانع ألعاب نادي غالطا سراي التركي، للعنصرية من للاعب جيم إمير أوغلو أحد أعضاء المجلس التأديبي، ناديه التركي، بعدما وصفه بالبدوي.

في تدوينة  للاعب المغربي يونس بلهندة على موقع التواصل الاتماعي “أنستغرام”، “عندما نشر صورة تتضمن تغريدتين لعضو النادي التركي، وأرفقها بتدوينة عبر فيها عن امتعاضه من التصرف العنصري، مؤكدا أنه يفتخر بأصوله المغربية”.

وأوضح بلهندة اللاعب المغربي: « غير مسموح! في الأول قال أحد الحكام عبارة « زنجي »، وعضو مجلس التأديبي في غلطة سراي يقول « بدوي »! إلى أين نحن ذاهبون بهذه العنصرية!!! ».

 

وردّ الدولي المغربي على هذه العنصرية بامتياز على أرضية الميدان، فبعد الخسارة أمام كونيا سبور في الأسبوع الـ16 من الدوري التركي، قاد غلطة سراي لفوز كبير في الأسبوع الـ17 على حساب غنتشليربيرليغي بستة أهداف دون رد، سجل بلهندة ثلاثية منها في ظرف 16 دقيقة فقط.

وأضاف: « من جهتي، من المؤكد أنني لن أنكر أصولي أبدا صديقي العزيز، أنا بالتأكيد بدوي ولكن من يحب غلطة سراي ويمثله ».

ولم تكن هذه أول مرة يتعرض فيها الدولي بلهندة إلى هجمات عنصرية بتركيا، حيث سبق لأحد الصحافيين أن ربط أصله المغربي بتراجع أداء الاحترافي، إضافة إلى تعليقات عنصرية من بعض مناصري النادي التركي، أشهرها حادثة المطار، حيث صاح أحد المشجعين الأتراك في وجهه « عد إلى بلدك الأصلي ».

ومر بلهندة، بفترة صعبة أواخر الموسم الكروي الماضي، حيث طالب العديد من أنصار النادي إلى جانب بعض أعضاء النادي، بعدم تجديد عقده القريب من نهايته، إلا أن تمسك المدرب التركي فاتح تريم، أجهضت كل محاولاتهم.

اضف رد