أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اللاعب المغربي حمد الله يتهم المدرب البوسني حليلوزيتش بالكذب وجامعة “لقجع ” ترفض اتهام الناخب الوطني بالكذب؟!

اتهم مهاجم اتحاد جدة السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد الله الناخب الوطني البوسني وحيد حليلوزيتش، بالكذب بعد تصريحات زعم فيها أن حمد الله وضع شروطا قبل العودة للمشاركة مع  المنتخب المغربي لكرة القدم.

وقال حمد الله -عبر حسابه في موقع “إنستغرام” أمس- إن المدرب حليلوزيتش صرّح مؤخرا بأنه تواصل مع مهاجم الاتحاد السعودي الذي اشترط اللعب أساسيا للعودة إلى المنتخب المغربي، ووصف حمد الله تلك التصريحات بالكاذبة.

وأضاف “آخر اتصال بيني وبين مصطفى حجي (المدرب المساعد لمنتخب المغرب) كان عام 2019، وكان في إطار شخصي ليقدم لي بعض النصائح التقنية مشكورا عليها، وليفسر لي عدم استدعائي آنذاك للمنتخب، وليس لاستدعائي (مجددا)”.

وتابع “أما بخصوص أنني استقبلت دعوة منه أو من المدرب أو من المنتخب ورفضتها، أو طلبت ضمانات للعب أساسيا -كما جاء على لسان المدرب- فهذا شيء عار من الصحة”.

وختم حمد الله تصريحه قائلا “لن أتردد في تلبية دعوة المنتخب الوطني دون شرط للمساهمة في إسعاد الشعب المغربي، لأن ذلك واجب وشرف لأي لاعب”.

من جهتها، رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ربط اسم الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش بالكذب، بخصوص تصريحاته حول موضوع التواصل مع الهداف عبد الرزاق حمد الله.

وقال مصدر جامعي مقرب من المنتخب المغربي، في تصريح لـ”هسبورت”، إن خاليلوزيتش “خانه التعبير ولم يكذب بخصوص تصريحاته حول التواصل مع حمد الله”، مضيفا أن “المدرب لم يكن دقيقا كفاية في تصريحاته حول التواصل مع حمد الله؛ ذلك أنه لم يتواصل معه شخصيا وإنما عن طريق أحد الأشخاص في محيطه”.

وأضاف الموقع، بأن شاك الشخص “المقرب من محيط الاعبين كان يشدد في تواصله مع الطاقم التقني للمنتخب على أن حمد الله اعتزل اللعب دوليا منذ 2019”.

ولم يشارك حمد الله مع المنتخب المغربي منذ استبعاده من طرف المدرب السابق هيرفي رينارد قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2019 التي جرت في مصر.  

وكان البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب المغرب قرر في وقت سابق عدم استدعاء عبدالرزاق حمدالله هداف نادي النصر خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه تشكيلة المنتخب قبل خوض مباراتين وديتين أمام السنغال والكونغو الديمقراطية، كما استدعى منير الحدادي مهاجم نادي إشبيلية ومنتخب إسبانيا السابق.

ولدى سؤال خليلوزيتش عن سببه بعدم استدعاء حمدالله، أخرج المدرب الصربي ورقة مطبوعا عليه منشور الأخير الذي أعلن فيه اعتزاله اللعب الدولي على موقع “إنستغرام” في نوفمبر الماضي، عندما كتب “لقد قررت أن أعتزل اللعب دوليا”. وتناقلت وسائل الإعلام المغربية صورة للمدرب البوسني خلال المؤتمر الصحفي وهو يحمل ورقة تظهر منشور حمدالله في نوفمبر 2019.

وواجه حمدالله عددا من المشاكل مع المنتخب المغربي منذ استدعائه قبل كأس أفريقيا 2019 عندما لعب ودية غامبيا وصولا إلى استبعاده بسبب إصابته بحسب بيان الاتحاد المغربي لكرة القدم حينها، إلا أن الصحافة المغربية أكدت وجود خلاف بينه وبين زميله فيصل فجر، قبل أن يقوم المدرب البوسني بتأكيد أن مهاجم نادي النصر رفض الانضمام إلى المنتخب رغم نفيه، قبل أن يعلن اعتزاله في ذلك الوقت. 
وخاض المهاجم المغربي 17 مباراة مع أسود الأطلس، وسجل 6 أهداف، وطالبت الجماهير في الفترة الأخيرة بإعادته لدعم هجوم المنتخب الذي يستعد لمواجهة الكونغو الديمقراطية نهاية الشهر المقبل في مواجهتين حاسمتين للتأهل إلى كأس العالم في قطر 2022.

اضف رد