أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

اللاعب المغربي عبد الحق نوري يستعيد وعيه بعد غيبوبة استمرت لأزيد منعام كامل

محمد القندوسي

تلقت جماهير فريق أياكس أمستردام الهولندي نبأ ساراً الثلاثاء، إثر إعلان أطلقه الفريق عبر موقعه الرسمي، يخبر من خلاله كل عشاق النادي، أن حالة اللاعب المغربي الأصول والهولندي الجنسية، عبد الحق نوري قد بدأ يستعيد وعيه تدريجيا ، بعد غيبوبة استمرت لأزيد من سنة كاملة، بعد أن سقط مغشياً عليه خلال يوليوز من السنة الفارطة، أثناء مباراة ودية كانت تجرى بين أياكس أمستردام وفيردر بريمن الألماني في النمسا، وذلك بعد مرور 70 دقيقة على انطلاق المباراة، قبل أن يتم علاجه لمدة 30 دقيقة داخل أرض الملعب، لينقل بعد ذلك إلى المستشفى عبر طائرة مروحية.

وقد تأكد من خلال الإعلان، أن نوري ذو الـ 21 عاما، خرج من غرفة العناية المركزة، في أحد المستشفيات الهولندية. وقال نادي أياكس أمستردام، عبر موقعه الرسمي، إن عبد الحق نوري لا يزال يخضع للمراقبة الطبية، مشيراً إلى أن اللاعب بات يتنفس بطريقة عادية، دون الإستعانة بأية آلة أو أجهزة طبية رغم التلف الشديد الحاصل على مستوى خلايا الدماغ الذي تعرض له.

ونذكر، أن عبد الحق نوري ابن مدينة بركان، كان محل تقدير واهتمام فائق من قبل الجماهير العريضة والقيمين على الفريق الهولندي، الذي التحق به وسنه لم يتجاوز السبع سنوات، حيث بدأ يلعب في فريق ناشئة أياكس ، قبل أن يتدرج في كل الفئات.

ولقد صرح وكيله: «أزوره بشكل مستمر، من الصعب للغاية رؤيته في هذه الحالة، لا أزال لا أصدق ما حدث، لقد اعتدت أن أتحدث له كل ساعة قبل تلك الحادثة».

وأضاف: «حالته تحسنت مؤخراً فهو يتعرف علينا بشكل جيد، ويعرف من يحدثه، ويستطيع الاستجابة لنا بنعم أو لا عن طريق تحريك عينيه». وكان أياكس قد أعلن أن رقم 34 الخاص بعبد الحق نوري سيبقى معلقاً به حتى الموسم القادم.

اضف رد