أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المجلس الأعلى للاتحاد ينتخب بالإجماع محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

انتخب حكام الإمارات السبعة في الإمارات العربية المتحدة، السبت، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات وذلك بعد إعلان وفاة رئيس البلاد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ظهر اليوم 13 مايو/أيار.

وأكدت وكالة الأنباء “وام” الإماراتية، اليوم السبت، أن المجلس الأعلى للاتحاد انتخب اليوم بالإجماع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة .

وذكر بيان صادر من وزارة شؤون الرئاسة أنه تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأعرب المجلس عن ثقته التامة بأن شعب دولة الإمارات سيبقى كما أراده زايد والمؤسسون دوما حارساً أميناً للاتحاد ومكتسباته على جميع المستويات ..داعين الله عز وجل أن يوفق صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ويسدد خطاه في خدمة وطنه وشعب الإمارات الكريم.

ومن جهته، أعرب محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات راجياً المولى عز وجل أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة العظيمة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات الوفي.

وعقد المجلس اجتماعاً اليوم في قصر المشرف بأبوظبي برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وُلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في 11 مارس/آذار عام 1961 في مدينة العين وهو ابن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “الأب المؤسس” وأول رئيس دولة الإمارات العربية المُتحدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. متزوج من الشيخة سلامة بنت حمدان آل نهيان وأب لأربعة أولاد وخمس بنات.

كما تولى مناصب عسكرية عدة وهي: ولاية عهد إمارة أبو ظبي في نوفمبر/تشرين الأول عام 2004 ورئاسة المجلس التنفيذي في ديسمبر/كانون الأول عام 2004 وأصبح نائبًا للقائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية في عام 2005.

ترأس مؤسسات عدة وهي: مكتب برنامج التوازن الاقتصادي (الأوفست) لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1992 وشركة مبادلة للتنمية في عام 2002 ومجلس أبوظبي للتعليم في عام 2005, كما يشغل عضوية المجلس الأعلى للبترول وجهاز أبوظبي للاستثمار.

 

ما أغاظ الأعداء في الانتصار على البوليساريو هو نجاح دبلوماسي بمراكش.. جبهة البوليساريو تتهم الدول التي ساندت مقترح الحكم الذاتي في مراكش بـ”الارتشاء”

 

 

 

اضف رد