أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المحاسبون الإداريون متفائلون بخصوص تعليمهم وأجورهم في المستقبل

حقق أجور المحاسبين الإداريين أداءً جيداً في ظل المستويات المنخفضة للتضخم العالمي.

وأظهر آخر استطلاع أجرته جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين أن متوسط دخل المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين والمؤهلين في دولة الإمارات العربية المتحدة يقدّر بنحو 402,000 درهم إمارتي، مع توقعات بارتفاعه بنحو 8 في المائة خلال الأشهر الـ12 المقبلة.

كما تتسم آفاق الأجور بالنسبة للمحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين المتدربين بكونها أكثر إشراقاً كذلك، إذ يرى الطلاب الذين اقتربوا من إتمام حصولهم على شهادات المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين بأن أجورهم سترتفع بنحو 9 في المائة خلال الفترة ما بين عامي 2017-2018، إذ يبلغ متوسط أجورهم الحالي نحو 193,000 درهم إماراتي سنوياً.

كما أظهر الاستطلاع كذلك تركيزاً كبيراً على التطور المهني في قطاع المحاسبة، إلى جانب رغبة الطلاب والمؤهلين من المحاسبين الإداريين القانونيين الدوليين المعتمدين على تعلم مهارات جديدة مثل الاستراتيجية والتفاوض، وذلك من أجل مساعدتهم في حياتهم المهنية ومساعدة المنظمات التي يعملون فيها.

وقالت غيتو أهوجا، المدير المساعد – المحاسبة الإدارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، لدى جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين في سياق تعليقها: “أشعر بتفاؤل كبير بأن التحول في الوظائف المالية والتجارية سيؤدي إلى إتاحة فرص هائلة للمحاسبين الإداريين لإظهار القيمة الكبيرة التي يتمتعون بها”.

وأضافت: “سيشكل الاستثمار في التطوير المهني المستمر عنصراً رئيسياً للنجاح. وأشار الاستطلاع إلى أن الاحتياجات التدريبية يجب أن تتركز على المهارات الاستراتيجية والناعمة والتي تعتقد جهات التوظيف بأنها ستكون ذات أهمية كبيرة لتحقيق النجاح”.

من جهته، قال أندرو هاردنج، الرئيس التنفيذي، المحاسبة الإدارية، جمعية المحاسبين المحترفين المعتمدين الدوليين: “إن التحول يتم بسرعة غير مسبوقة، وهو يعيد رسم معالم الأسلوب الذي يجري من خلاله ممارسة الأعمال التجارية، وإن هذا الوقت هو الأنسب لاختيار مهنة محاسب إداري، فالمهارات والخبرات التي يستخدمها المحاسبون لتجاوز التحديات والاستفادة من الفرص هي ذات أهمية واضحة بالنسبة لجهات التوظيف، الأمر الذي ينعكس في الأجور والمناصب التي يجري توفيرها عالمياً في هذا المجال”.

اضف رد