أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المحامي بنعلي ينفي والكلاف تأكد إحالة الناشط ” اعمراشن “على محكمة الإرهاب

بعد تداول أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي بأن تعرض السلطات الأمنية المعتقل المرتضي اعمراشن الذي ألقي القبض عليه يوم أمس السبت بمدينة الحسيمة التي تشهد حراك منذ سبعة أشهر .

وبعد تدوال الخبر بشكل واسع ، خرج رشيد بنعلي محامي بهيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، بتصريح لبعض وسائل الاعلام الوطنية ينفي فيه كل ما تم تداوله وأن مثل هذه الأخبار عارية عن الصحة، ومن غير الممكن أن يت تقديم موكله على  المحكمة المختصة في قضايا الإرهاب بسلا.

وبحسب ما نشر على موقع لكم الالكتروني أن محامي هيئة الدفاع عن المعتقلين بالريف  بأن الناشط اعمراشن فعلا قد ألقي عليه القبض أمس السبت ويتواجد حاليا تحت الحراسة النظرية لــ 96 ساعة لدى شرطة الحسيمة ولم يتم نقله إلى اي مكان وكل ما يروج فهو تضليل .

وأضاف المحامي أن مقاضاة إعمراشن بقانون الإرهاب مستبعد جدا، متسائلا: “كيف يعقل أن يتم اتهام معتقل بتهم خطيرة وخيالية والحراسة النظرية لم تنته بعد، ومن وجه له تلك التهم هل قاضي التحقيق أم الوكيل العام”.  

ودونت “نعيمة الكلاف” المحامية بهيئة الدفاع عن المعتقلين بأحداث الريف، إن الناشط “المرتضى اعمراشن” الذيت تم اعتقاله أمس السبت بالحسيمة وسيعرض على محكمة الإرهاب في سلا.

وقالت نحاول هضم متابعة معتقلي الريف بكل فصول القانون الجنائي لكن ان يتم محاكمتهم أيضا بقانون الإرهاب له تفسير واحد أن هذا الدولة انهارت بكل مؤسساتها ، سيتم إحالة الصديق المرتضى اعمراشن على محكمة الإرهاب”.

و كان “اعمراشن” قد اعتقل أمس السبت وسط مدينة الحسيمة وهو الذي كان قد خرج من “حراك الريف” بعد خلاف مع “ناصر الزفزافي”.

و كتب “اعمراشن” في تدوينة سابقة يقول : ” قبل أيام اتصل بي صحفي لأحد المواقع الإلكترونية، حول الحراك بالريف، ثم سألني عن أنباء تفيد أني حاولت سنة 2011 إدخال أسلحة إلى الريف بالتواصل مع الثوار في ليبيا، فقلت هذا صحيح لأن ذلك كان بأمر أيمن الظواهري عندما قمت بزيارته في تورا بورا، واستمررت في تصريحاتي في نفس الصدد والرجل يؤكد علي، هل سأكتب هذا حقا..!!، وأنا كنقول غير كتب كتب..، ولكن مكتبهاش وطلع ماشي راجل هو وللي مصيفطينو”.

اضف رد