أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المحكمة تعفي دنيا باطما حضور باقي الجلسات في قضية “حمزة مون بيبي” بسبب حملها

مراكش – قررت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش، الأربعاء، تأجيل النظر في القضية التي تُعرف بـ”حمزة مون بيبي” إلى غاية 21 أكتوبر الجاري، كما تقرر إعفاء الفنانة دنيا باطما، وهي إحدى المتابعات في هذا الملف، من حضور الجلسات المقبلة بسبب حملها.  

وأكد النقيب عبد اللطيف بوعشرين، في تصريح لوسائل إعلام محلية أن “هيئة الحكم قررت، إعفاء موكلته من الحضور في الجلسات المقبلة اعتبارا لوضعيتها الصحية (وضعية حامل)، فيما ستتم مساءلة باقي المتهمات والمشتكين في جلسة لاحقة بتاريخ 21 أكتوبر الجاري”.

كما أكد الخبر المحامي بهيئة بمراكش، موسى الشرع، حيث قال إن “المحكمة قررت في جلستها الثانية تأخير الملف بناء على طلب طرف الدفاع المدني الذي التمس مهلة لإعداد مطالبه المدنية، وإحضار باقي المتهمات الثلاث إلى جلسة حضورية لمساءلتهن وإثارة الدفوع الشكلية”.

وإنتشر خبر حمل بطمة منذ حوالي ستة أشهر، بعد أن قامت عمتها بتسريب الأمر، وتحديداً خلال قضية «حمزة مون بيبي»، التي تورطت فيها دنيا إلى جانب شقيقتها ابتسام، وقالت إن دنيا تذهب للتحقيق وهي في حالة إرهاق بسبب الحمل.

و”حمزة مون بيبي” هو اسم حساب يُتهم بالتشهير وابتزاز المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال اختراق أجهزة الضحايا ونشر أسرار وصور خاصة بهم. 

وكانت  المحكمة الابتدائية بمراكش، قد قضت، نهاية يوليو الماضي، بإدانة دنيا باطما بثمانية أشهر حبسا نافذا، وبسنة نافذة في حق شقيقتها، ابتسام. 

كما قضت المحكمة بسنة ونصف حبسا نافذا وبعشرة أشهر حبسا نافذا في حق متابعتين أخريين ضمن الملف نفسه، بالإضافة إلى تغريم جميع المتهمات مبلغ 10 آلاف درهم (حوالي 1000 دولار أميركي). 

وتفجرت القضية التي عرفت باسم “حمزة مون بيبي” نسبة لاسم الحساب الذي استخدمته المتهمات على تطبيق “سناب شات” ثم إنستاغرام في العام الماضي بناء على شكوى من المركز المغربي لحقوق الإنسان بعد تلقيه شكاوى بشأن ابتزاز وتهديد وتشويه سمعة فنانات وشخصيات عامة ورجال أعمال.

وتنتمي دنيا باطما إلى عائلة فنية مغربية معروفة فعمها هو العربي باطما أحد مؤسسي فرقة (ناس الغيوان) المغربية التي اشتهرت في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي كما أن محمد باطما أحد أعمدة فرقة “المشاهب” المغربية هو أيضا‭‭‭‭ ‬‬‬‬عمها.

 

اضف رد