أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المرزوقي:”المصريين جرّوا رئيس الجمهورية قيس سعيد للتخاصم مع الليبيين خدمة لمصالحهم” و”قيس مبتدئ ويعطل دواليب الدولة والمكنة الاقتصادية المجمدة”

قال  منصف المرزوقي الرئيس التونسي الأسبق ، اليوم الاثنين، في تدوينة نشرها على فيسبوك، أن “المصريين جرّوا رئيس الجمهورية قيس سعيد للتخاصم مع الليبيين خدمة لمصالحهم”.

ووصف المرزوقي، قيس سعيد بـ “المبتدئ” مشيرا إلى أنه في عهده “ضاعت كل المبادئ وكل المصالح بوقوفه مع الثورة المضادة”، مشيرا إلى أن “المصريين سخروا من هذا المبتدئ، وجرّوه لمربعهم لنتخاصم مع أشقائنا ثم استولوا على كل الفرص لعمّالهم”، على حد تعبيره.

وأضاف في نص التدوينة:”عندما يضيّع الغباء المبادئ والمصالح.

إبان عهد الثورة كانت القضية الليبية شأنا داخليا وأول نقطة في جدول أعمال مجلس الأمن القومي والزيارات على أعلى مستوى لا تتوقف.

أذكر ليلة طرق على باب بيتي رئيس الوزراء علي زيدان في زيارة لم تكن مبرمجة.

 كنا أوفياء لمبادئنا في الدفاع عن الثورة التوأم وأيضا لمصالحنا الوطنية في ظل التعاون الاخوي والمودة المتبادلة.

في عهد السبسي أصبحت ليبيا قضية خارجية وفعلا خرجت من نطاق الاهتمام لضياع المبادئ وكره الثورة المضادة التونسية للثورة الشقيقة  وتكفل الاخوة المغاربة بالدور الذي كنا نلعبه.

وأضاف المرزوقي أن قيس سعيد “ضيّع فرص تشغيل مئات الآلاف من التونسيين ليزداد فقر التونسيين إضافة لتعطيله دواليب الدولة والمكنة الاقتصادية المجمدة هي الأخرى لإشعار آخر”.

وسبق للمرزوقي، قبل أيام، وَصْفَ الرئيس سعيد بأنه ” يشكل خطرا على البلاد ويقودها للكارثة والإفلاس” ودعاه إلى “الاستقالة، أو إقالته لأنه كاذب وغير شرعي” بحسب وصفه. 

وكان وزير العمل الليبي علي العابد، قد أعلن السبت الماضي، أن “مليون عامل مصري سيبدؤون دخول بلاده مطلع تشرين الأول/أكتوبر المقبل، مؤكدا أنه “وقعنا مع مصر عقودا بقيمة 19 مليار دينار ليبي (4.24 مليارات دولار)”، مضيفا أن “ذلك يأتي في إطار التعاون مع الشركات المصرية لتنفيذ خطة مشاريع التنمية والبنية التحتية”.

 

 

 

 

حميد شباط يخفق في الفوز بمنصب “عمدة فاس” و”التحالف الثلاثي” ينجح في إسقاطه أمام مرشح “الأحرار”

 

 

اضف رد