panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المريزق: البام أخذ على عاتقه التواصل مع المجتمع المدني لإعداد العمل القاعدي

أفاد المصطفى المريزق عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الحزب أخذ على عاتقه تجديد تواصله مع جمعيات المجتمع المدني لإعداد العمل القاعدي وترسيخ سياسة القرب بين البام والجمعيات، حتى تكون هناك علاقة إيجابية بين الفاعل السياسي والمجتمع المدني وفق قاعدة الأخذ والعطاء والنقذ البناء، لتحقيق النمو للساكنة. 

وذكر المصطفى المريزق، خلال لقاء تواصلي ترأسه اليوم الجمعة 4 أكتوبر بالدارالبيضاء مع رؤوساء جمعيات المجتمع المدني، أن التنظيمات الجمعوية تحتل مكانة هامة في برنامج حزب الأصالة والمعاصرة ومشروعه الهادف إلى التغيير، خاصة أن السياسي بدون المجتمع المدني لا يساوي شيئا.

ودعا عضو المكتب السياسي حزب الأصالة والمعاصرة إلى بذل مجهوذ مضاعف للتقرب من الجمعيات وفتح حوار مفتوح لمعرفة مطالبهم الإجتماعية والإقتصادية، ومعالجة مشاكلهم الكثيرة مثل البطالة والتمدرس والصحة، والعمل على حلها حتى لا يشاع أن الجمعيات يتم استغلالها من قبل الأحزاب السياسية في فترة الانتخابات، لهذا فحزب الأصالة والمعاصرة قرر التواصل مع المجتمع المدني قبل وأثناء وبعد الإنتخابات. 

وأقر المريزق بالقول: “حاولنا في السنوات الأخيرة الانكباب على النهوض بالمجتمع المدني، لأننا أدركنا الدور الكبير للجمعيات في تحقيق الرقي، خاصة أن دستور 2011 ينص على أن المجتمع المدني شريك أساسي وحقيقي في بلورة جميع سياسات القرب”.

هذا، وشكل جزء اللقاء الذي نظم بالدار البيضاء  تقديم المصطفى المريزق، التهنئة لأحمد بريجة النائب البرلماني لحزب البام عن دائرة سيدي مومن البرنوصي.

اضف رد