panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المستحيل يصبح ممكنا.. إيران تفتح أبواب زنزاناتها لـ 58 ألف سجين للحد من تفشي كورونا

محمد القندوسي

أفادت وكالة “رويترز” قبل قليل نقلا عن غلام حسين اسماعيلي المتحدث باسم الجهاز القضائي الإيراني، أنه قد تقرر إطلاق سراح 85 ألف سجين بصفة مؤقتة بينهم سجناء سياسيون في إطار منع تفشي انتشار فيروس كورونا.

وأضاف غلام، أن “نحو 50 في المائة من المفرجين عنهم سجناء لأسباب أمنية .. كما اتخذنا في السجون إجراءات احترازية لمواجهة تفشي المرض”.

ونذكر، أن المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في إيران، سبق له أن تقدم في 10 مارس بطلب يلتمس فيه من طهران الإفراج مؤقتا عن جميع السجناء السياسيين الذين يواجهون الموت البطئ، من سجونها المكتظة والمليئة بالأمراض والأوبئة الفتاكة للمساعدة في القضاء على انتشار الفيروس القاتل.

وأضاف إسماعيلي أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية في السجون لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أودى بحياة 988 إيرانيا وإصابة حوالي 15 ألفا آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، عن 135حالة وفاة جديدة بسبب فيروس “كورونا”، مشيرة إلى ارتفاع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 988.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهان بور، إنه تم “تسجيل 1178 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 135 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية”، وذلك حسب وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية “إرنا”.

وأشار إلى “ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في إيران إلى 16169، والمتوفين إلى 988، والمتعافين إلى 5389”.

 

اضف رد