أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تدخل الحجر الصحي

محمد القندوسي

أعلن يومه الأحد بألمنيا على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أدخلت الحجر الصحي، بعدما تم التأكد من إصابة أحد الأطباء المعالجين لها بفيروس كورونا المستجد.

وقال بيان صادر عن الحكومة نشر في هذا الشأن: ” إن المستشارة الألمانية قررت الخضوع للحجر الصحي المنزلي، بعد تقارير أفادت بأن نتيجة اختبار الطبيب الذي قام بمنحها أحد التطعيمات يوم الجمعة، أظهرت إصابته بمرض “كوفيد 19″ الذي يتسبب به فيروس كورونا…”

وأضاف البيان: “تم إبلاغ المستشارة بعد خطاب صحفي اليوم أن الطبيب الذي أعطاها لقاحًا وقائيًا يوم الجمعة، تم تشخيص إصابته بالفيروس التاجي. وسيتم إخضاعها للفحوصات الطبية المتعلقة بالمرض الجديد”.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي أعلنتها ميركل، ومنها حظر التجمع لأكثر من شخصين، قال فندرفولت إن هناك تفهما واسعا في ألمانيا “والجميع فهم الآن أنه لا يجب التواصل الاجتماعي في هذه الظروف، وأن الخطر كبير جدا إذا تم الاختلاط بين أكثر من شخصين”.

وسجلت ألمانيا 1948 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وشهدت ارتفاع عدد الوفيات فيها إلى 55، مما دفع السلطات إلى إعلان حظر التجمعات لأكثر من شخصين خارج العمل، لوقف تفشي الفيروس.

اضف رد