panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المسرح المغربي يفقد أحد رموزه بوفاة سيدة المسرح المغربي ثريا جبران

ثريا ميموني

علمت جريدة “المغرب الآن” أن الفنانة المغربية ثريا جبران توفيت مساء يومه الإثنين 24 غشت ، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض. وقد سبق للفنانة والوزيرة السابقة ثريا جبران أن تعرضت في وقت سابق من الآن لمضاعفات صحية جد خطيرة بسبب مرض السرطان الذي عانت بسببه كثيرا، ما استدعى نقلها على عجل نحو مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمدينة البيضاء للعلاج حيث مكثت هناك إلى أن فارقت الحياة قبل قليل.

ومن جانبها، شكرت حياة جبران وهي شقيقة الراحلة ثريا جبران، جلالة الملك محمد السادس على رعايته المولوية والتكفل بعلاج شقيقتها ثريا ، كما أثنت بالشكر على الطاقم الطبي والتمريضي الذي كان يشرف على الراحلة.

تعتبر الفقيدة ثريا جبران، واحدة من أشهر فنانات المسرح في الوطن العربي. سجلت على مدى سنين مديدة “حضورا مميزا” على الخشبة بعد أن انطلقت مسرحيا في وقت مبكر من عمرها، وكانت نجمة في عدة فرق مسرحية ساهمت في تأسيسها، ثم انتقلت إلى ساحة العمل السياسي، حيث تقلدت منصب وزيرة الثقافة مابين سنتي 2007 و2009، فكانت بذلك أول فنانة عربية تتولى منصبا حكوميا.

الراحلة من مواليد 1952 بالبيضاء ممثلة مسرحية وسينمائية مغربية، شغلت منصب وزيرة الثقافة في الحكومة المغربية سنة 2007، لتصبح أول وزيرة فنانة في تاريخ المغرب السياسي. تألقت الراحلة على خشبة المسرح البلدي باعتبارها فنانة، وأثناء توليها مسؤولية The post وفاة ثريا جبران الفنانة والوزيرة الأسبق للثقافة first appeared on جريدة الصباح.

 

 

 

المغرب يسجل 903 إصابات جديدة و 32 وفاة بـفيروس كورونا في 24 ساعة

 

 

اضف رد