panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغاربة يغنون النشيد الوطنى من الشرفات لمواجهة كورونا..فيديو

محمد القندوسي

أطلق نشطاء فيسبوكين وفنانين مغاربة حملة “نداء التضامن من النوافذ والأسطح”، هذه الحملة التحسيسية الهادفة موجهة بالأساس للشعب المغربي بمختلف شرائحه ليكون غدا السبت 21 مارس في العاشرة ليلا على أهبة الإستعداد لترديد النشيد الوطني المغربي من الشرفات ومن أعالي أسطح البنايات.

وتأتي هذه المبادرة، في ظل الظروف الحالكة التي يمر بها العالم ومغربنا الغالي بسبب انتشار فيروس الموت المتنقل، وهو ما أصبح يعرف بفيروس كورونا الذي مازال يواصل حصد الأرواح في بلاد المعمور.

هي مُبادرة تنِم عن حس وطني عال، ووعي كبير بالمسؤولية، كما تعتبر هذه الإلتفاتة بمثابة رسالة شكر وامتنان وتقدير موجهة لكوكبة من الأبطال من جنود الخفاء، من سلطات محلية و أمنية وكوادر طبية وتمريضية، وكل المؤسسات الوطنية، تثمينا لجهودهم المبذولة، وتحفيزا لهم من أجل مواصلة البذل والتضحيات الجسام من أجل احتواء فيروس “كورونا” القاتل.

هذه الخطوة التحسيسية سيكون لها وبدون شك وقعا إيجابيا ومفيدا لكل الأطراف المتداخلة في هذا المشكل الطارئ، بما في ذلك المواطنين لحثهم وتشجيعهم على الإستمرار و المُكوث في بيوتهم؛ وذلك في إطار حملة “خليك في دارك” ، التي تجاوب معها الشعب المغربي بوعي وحس وطني كبيرين، وبالتالي أصبحت المبادرة المغربية يقتدى بها على المستويين القاري والعربي وحتى الدولي.

وكانت الوزارة قد أعلنت، صباح اليوم، تسجيل أربع إصابات جديدة، ما بين مساء أمس الأربعاء وصباح هذا اليوم، ما رفع الحصيلة إلى 63 إصابة، قبل أن تضاف إليها ثلاث حالات أخرى.

ارتفع عدد المصابين بالفيروس خلال الأيام الأخيرة في المغرب ليبلغ ظهر اليوم الخميس  63 شخصا، توفي اثنان منهم وشفي إثنان.

في نفس السياق، فقد أكدت وزارة الصحة استبعاد 271 حالة بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها من الفيروس.

اضف رد