أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغاربة يقابلون انتصار “خليلوزيتش” على جنوب أفريقيا بالفتور

يطغى فقدان الثقة والحذر على تفاعل الجمهور المغربي مع أداء منتخبه في منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، وذلك على الرغم من فوزه الصحب على جنوب أفريقيا.

وعلى عكس “الثقة المبالغ فيها” التي وضعها المغاربة في”أسود الاطلس” في السنوات الماضية، يبدو الأمر هذه المرة، مختلفا تماما، حيث ينهج الجمهور أسلوب الانتقاد مع عدم المبالغة في التوقعات بالفوز، قبل اللقاء، ولا في الفرح بعد فوزه بهدفين لهدف واحد أمام منتخب جنوب أفريقيا، فلم يقنع المنتخب المغربي لكرة القدم أنصاره. 

وبخلاف الأجواء الحماسية المعتادة، لا يعج الشارع المغربي، خلال هذه المنافسات، بالأحاديث الكروية، لم تُخْفِ جماهير “أسود الأطلس” غضبها من المدرب البوسني، وحيد خليلوزيتش ومن اختياراته الفنية، خصوصا بعد إصراره على إشراك نفس الأسماء، ما دفع الكثير منهم إلى إطلاق صفارات استهجان ضده بعد انتهاء الشوط الأول وتأخر فريقهم بهدف دون رد.

ورغ تحقيق المنتخب المغربي فوزًا صعباً على مضيفه جنوب أفريقيا بنتيجة 2-1، بعدما حول تأخره بهدف في الشوط الأول إلى انتصار بثنائية في المباراة التي جمعتهما اليوم في ملعب الأمير مولاى عبد الله فى مدينة الرباط، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الحادية عشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023. 

رغم تمكن يوسف النصيري من تسجيل هدف التعادل ونجاح زميله أيوب الكعبي في إحراز هدف الفور في الدقيقة 88، تباينت آراء ومشاعر أنصار “الأسود” بشأن هذا الانتصار. 

وبالنسبة لإلهام، وهي إحدى المشجعات قالت، ياربي يربحواهم بش 4-0 ماشي غير واحد..

من جهته ، قال تيغمي بالفيزا – Tighmi Bel Visa ، “المغاربة كلهم يشعون جنوب افريقيا حالياً” حسب قوله.

من جهتها، ترى  صفحة “اسود الأطلس” أن الفوز كان صعباً  جداً على جنوب افريقيا 😡😡 دبا هاذ وحيد غاذي يبقا لاصق فينا اولا شنو 🤨

في نفس السياق ، أثارت تصريحات عميد المنتخب المغربي، رومان سايس، عقب انتهاء المباراة، الجدل في الأوساط الرياضية في المغرب، حين لمح لوجود “أشياء غير عادية” في تشكيلة المدرب البوسني. 

وقال سايس “تكتيكيا يجب أن نكون أكثر ذكاء، وأعتقد أن هناك أشياء غير عادية”، مفيدا “بهذا المستوى فإننا لن نجني إلا الهزائم في كأس العالم، ويجب معالجة العديد من الأمور، إذا أردنا ضمان مشاركة ناجحة في مونديال قطر”.

وأضاف “علينا أن تشتغل بشكل أفضل إن أردنا أن نقدم شيئا هناك في قطر وإلا فسنبرح ضربا ونعود أدراجنا مثل أغبياء”.

تصريحات اعتبرها النشطاء المغاربة إشارة أخرى على عدم رضا اللاعبين على طريقة إدارة المدرب البوسني لأمور فريقهم. 

وبحسب CURVA CHE RABAT ، فإن ما صرح به رومان سايس عميد المنتخب الوطني وجب الوقوف عنده بمتعن ،كلام غير عادي ويعطي صورة واضحة على ما يقع داخل المنتخب الوطني ونداء واضح لبروفايل المدرب القادم ولكم فحضور بنعطية المتواصل إشارة والحر من الغمزة  وليد الركراكي هو رجل مناسب في المنتخب المغربي 👌.

 

اضف رد