أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغربية أسماء نيانغ تتوج بطلة لإفريقيا في الجيدو

تونس – أحرزت البطلة المغربية أسماء نيانغ في وزن 70 كغ أول ميدالية دهبية في بطولة أفريقيا للجيدو المتواصلة بقصر  الرياضة بالمنزه .

وجاء فوز أسماء  بالمرتبة الأولى على منافستها التونسية هدى ميلاد في المباراة النهائية بحركة ”   إيبون ” في بطولة أفريقيا للجودو  المؤهلة للألعاب الأولمبية ريو 2016، دورة تقام بتونس من 08 إلى 10 أبريل و تضم 210 رياضي من 31 دولة افريقية يتنافسون على 24 مقعد في الأولمبياد القادمة، في انتظار صدور القائمة النهائية للمؤهلين في هذا الصنف من اللعبة أواخر مايو القادم.

و اكتفت  غزلان زواق بالميدالية الفضية بعد خسارتها أمام مريم بجاوي بحركة “يوكو “خلال نهائي وزن أقل من 63 كيلوغراما.

وقد شهد اليوم الأول من البطولة الأفريقيا المؤلة  للألعاب الأولمبية ريو 2016 حضور المغرب على منصة التتويج من خلال غزلان زواك الفائزة بفضية وزن أقل من 63 كلغ، وعماد العبدلاوي الذي اكتفى ببرونزية وزن أقل من 80 كلغ.

ويمثل المغرب في البطولة الإفريقية للجيدو التي انطلقت صباح اليوم الجمعة وتستمر ثلاثة أيام، ويضم المنتخب المغربي المشارك في البطولة الأفريقية 17 شخص 10 ذكور وسبع إناث.

وتشهد البطولة مشاركة 33 بلدا، ويحضرها رئيس الاتحاد الدولي للجيدو النمساوي ماريوس فيزار.

 

اضف رد