أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغربية خديجة المرضي تنتصر على الأوزبكية موخيرا عبدولاييفا و تتأهل لنهائي مونديال السيدات 2022

تمكنت البطلة المغربية في رياضة الملاكمة خديجة المرضي، من التأهل إلى نهائي بطولة العالم للملاكمة النسوية (+81 كلغ) وذلك بعد انتصارها مساء اليوم الأربعاء، على على الأوزبكية موخيرا عبدولاييف بالضربة القاضية.

 وأوقف  حكم المباراة  النزال قبل نصف دقيقة من نهاية الجولة الأولى خوفا على سلامة المنافسة، لتمر بذلك خديجة المرضي نحو نهائي تاريخي، وتضمن. بذلك الميدالية الفضية على الأقل.


وأصبحت خديجة المرضي ثالث ملاكمة إفريقية تصل لنهائي بطولة العالم للملاكمة النسوية، بعد إيمان خليف وزن 60-63 كلغ، وهيلينا بانكوان ألسيندا، وزن 66-70.

و افتتحت فعاليات بطولة العالم النسوية للملاكمة يوم الأحد من قبل رئيس الاتحادية الدولية للعبة, أومار كريملاف, بمشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمة تمثلن 73 دولة منها الجزائر و تتنافسن عبر 12 فئة وزنية.

و بالإضافة للجانب التنافسي, سيعرف موعد اسطنبول تنظيم عدد من الملتقيات التكوينية لصالح الملاكمة النسوية من أجل تمكين السيدات من الحصول على منصب رسمية سواء كمدربات أم مسيرات.

 

 

 

 

اضف رد