panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغربي يسجل 78 إصابات جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات 7211 بينهم 31 إمرأة حامل

سجلت وزارة الصحة  78 حالات إصابة جديدة من جراء فيروس “كورونا” المستجد، الخميس، في الـ 24 ساعة الماضية ،  ليرتفع إجمالي للإصابات بالمملكة إلى 7211 حالة حتى الأن.

ومن بين الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد تم الكشف عن إصابة 31 سيدة إمرأة حامل ، مؤكدا أنه لله الحمد لله، لم تسجل أية حالة وفاة ضمن الحوامل الـ31 أية وفاة، مضيفا، أن الفيروس اكتشف في مرحلة مبكرة، أي قبل ظهور أعراض على النساء الحوامل، باستثناء حالة يتيمة، يمكن وصفها بالحالة المتوسطة الخطورة.

وأوضحت الوزارة  على لسان محمد اليوبي أنه تم أيضا تسجيل 182 حالة شفاء من جراء فيروس “كورونا” المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4280 حالة، لتستمر نسبة حالات التعافي في الارتفاع حيث وصلت إلى حدود اليوم إلى 4، 59 في المائة.

وتابع السيد اليوبي أن معظم الحالات الحديدة للإصابة سجل بجهة الدار البيضاء -سطات (بالضبط بمدينة الدار البيضاء)، وبعضها سجل بجهة مراكش-آسفي وحالات قليلة ما بين جهات سوس-ماسة وطنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس والرباط-سلا-القنيطرة، ليبقي التوزيع الجغرافي للحالات حسب الجهات ، منذ بداية الوباء بالمملكة ، من دون تغيير، مع ارتفاع طفيف بالنسبة لجهة الدار البيضاء-سطات بنسبة 31 في المائة.

وتم في الـ 24 ساعة الأخيرة اكتشاف مبكرا لـ65 حالة من أصل 78 حالة المعلنة، أي بنسبة 87 في المائة، وفق مدير مديرية الأوبئة الذي أضاف أن ما مجموعه 40 ألف و469 مخالط استفادوا ، إلى غاية اليوم ، من التتبع الصحي عند اكتشاف الحالات التي تكون في محيطها.

وقال في هذا الصدد إنه تم خلال الـ24 ساعة الاخيرة استبعاد 6915 حالة ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة ، منذ بداية الوباء ، إلى 105 ألف و786 حالة.

وتدعو وزارة الصحة كافة المواطنين للالتزام الكامل باحترام القانون وكل إجراءات الحجر الصحي الذاتي والحجر العام بكل مناطق البلاد وذلك لاحتواء المرض والحد من انتشاره.

 

 

 

“كورونا” في المغرب.. حالتي وفاة جديدة و52 إصابات و114 حالة شفاء

 

اضف رد