أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب..أكثر من 351 ألف مواطن يتلقون لقاح ضد “سارس كوف-2

أعلنت وزارة الصحة المغربية بأنها تمكنت من تطعيم 351 ألف و723 شخصا منذ انطلاق عملية التلقيح الجمعة الماضي.

واستفاد رجال الأمن والجيش والعاملين في المجال الطبي والتعليمي وكبار السن من عمليات التطعيم الأولى بالمملكة التي تأمل في تلقيح 80 بالمئة من المواطنين على مراحل وفي حيز زمني قد يصل إلى ثلاثة أشهر.

كما أفادت الوزارة أنها سجلت 620 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 473667 إصابة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس/ آذار الماضي. كما سجلت 28 وفاة جديدة ليصل مجموع الوفيات في البلاد جراء كوفيد 19إلى 8351.

ويمتلك المغرب حاليًا 2,5 مليون جرعة من اللقاح ضد المرض، مليونا جرعة من شركة «أسترازينيكا» البريطانية و500 ألف من «سينوفارم» الصينية، ما سيتيح تطعيم مليون  و250 ألف شخص.

ويقول خبراء من اللجنة الفنية للتطعيم إن المغرب سيتسلم ثمانية ملايين جرعة أخرى من اللقاح البريطاني المصنوع في الهند، ما سيسمح بتدارك التأخر الذي حصل في بدء حملة التطعيم، كما سيمكن من تحقيق المستويات المنشودة من التحصين الجماعي وحماية المواطنين من هذه الجائحة. وينتظر أن يصل مجموع الجرعات التي اقتناها المغرب إلى 66 مليون جرعة، تكفي لتطعيم 33 مليون شخص.

ومن جهة أخرى أعلنت الحكومة في بيان عن تمديد تدابير حظر التجول الليلي الذي كانت قد أقرته في 13 يناير/كانون الثاني الماضي من التاسعة مساء إلى السادسة صباحا، أسبوعين إضافيين بسبب “التطور الوبائي لفيروس كورونا على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة”.

Image

 

Image

 

 

 

اضف رد