أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب: أكثر من 408 آلاف شخص تلقوا لقاح ‫ضد كورونا.. ونصف مليون بالانتظار

بلغ عدد الذين تم تطعيمهم  بلقاح “أكسفورد-أسترازينيكا” ضد كورونا في يومه الثامن اليوم الجمعة، في المغرب  أكثر من 408 ألف شخص، في أكبر حملة تحصين ضد فيروس تقوم بها المملكة طوال تاريخها.

وتخطى عدد الذين تلقوا اللقاح حتى الآن في أرقام أولية 408 آلاف 235  شخصاً في مركز اللقاحات بجميع المدن المغربية، الذي بدأت الطاقة الاستيعابية فيها بالتوسع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الراغبين في أخذ اللقاح.

وبدأت المملكة في تلقيح من يعملون في الصفوف الأمامية من رجال الأمن والجيش والعاملين في المجال الطبي والتعليمي وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في خطوة ترمي إلى تلقيح 80 في المئة من السكان على مراحل قد تستغرق ثلاثة أشهر.

وكان المغرب قد تلقى شحنة لقاح أولى من لقاح “أسترازينيكا – أوكسفورد”، ثم تسلم شحنة ثانية من لقاح..

كما أفادت الوزارة أنها سجلت 712 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 474379 إصابة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس/ آذار الماضي. كما سجلت 17 وفاة جديدة ليصل مجموع الوفيات في البلاد جراء كوفيد 19إلى 8368.

ومن جهة أخرى أعلنت الحكومة في بيان عن تمديد تدابير حظر التجول الليلي الذي كانت قد أقرته في 4 فبراير الجاري من التاسعة مساء إلى السادسة صباحا, حتى الـ 10 من مارس المقبل  بسبب “التطور الوبائي لفيروس كورونا على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس في بعض الدول المجاورة”.

اضف رد