أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب أول المتأهلين عربياً والثاني أفريقياً لكأس العالم قطر 2022 برباعية ضد غينيا

بات منتخب المغرب “اسود الأطلس” أول المتأهلين رسمياً عربياً والثاني أفريقياً إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام العام القادم في قطر بعد فوزه الساحق على ضيفه منتخب غينيا برباعيةٍ لهدف واحد، وذلك في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة التاسعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الثلاثاء على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

تقدم أيوب الكعبي للمغرب في الدقيقة 21، وتعادل مامادو كاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 31 قبل أن يسجل سليم أملاح الثاني للأسود في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني، سجل أملاح الثاني له والثالث للمغرب في الدقيقة 65، قبل أن يختتم سفيان بوفال الرباعية في الدقيقة 89. وجلس لاعب الزمالك أشرف بن شرقي على مقاعد بدلاء منتخب المغرب خلال المباراة، ولم يشارك حتى النهاية.

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي: حارس المرمى: ياسين بونو/ خط الدفاع: أشرف حكيمي – غانم سايس – نايف أكرد – شاكلة/ خط الوسط: أيمن برقوق – سفيان أمرابط – الكرواني/ خط الهجوم: عمران لوزا – ريان مايي – أيوب الكعبي.

وبذلك ضمن منتخب المغرب التأهل بشكل رسمي إلى المرحلة الفاصلة من تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، وذلك بعدما ضمن الحصول على المركز الأول في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة.. وبذلك يودع غيميا بيساو وغينيا والسودان تصفيات كأس العالم.

تشارك جميع منتخبات قارة أفريقيا في تصفيات كأس العالم 2022، والبالغ عددها 54.

تتكون تصفيات القارة السمراء من 3 أدوار، يشارك في الدور الأول أقل 28 منتخبًا من حيث التصنيف، وهذا الدور عبارة عن دور إقصائي من مباراتي ذهاب وإياب بين كل منتخبين.

الدور الثاني هو الدور الأساسي لتصفيات كأس العالم 2022 في أفريقيا، ويبدأ منه 26 منتخبًا تنضم إليهم المنتخبات المتأهلة من الدور الأول، ويكون هذا الدور بنظام المجموعات، ويتكون من 10 مجموعاتٍ رباعية يتأهل من كلٍ منها صاحب الصدارة فقط.

في الدور الثالث يتواجه المتصدرون على مقاعد أفريقيا الـ5، وذلك بنظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب.

 

 

 

 

 

اضف رد