panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب ارتفاع إصابات كورونا إلى 402 حالة و25 وفاة.. رئيس الحكومة نتهيأ للأسوأ

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى التاسعة من مساء السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 402 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 1574 حالة.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء التام حتى الآن 12 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 25.

وأضافت أنه تم استبعاد 1574 حالة بعدما أظهرت التحاليل أنها سلبية، كما تماثلت 12 حالة للشفاء.

ويفرض المغرب حالة الطوارئ منذ 20 من مارس الحالي في إطار جهود احتواء المرض الذي صنفته منظمة الصحة العالمية وباء عالمياً. وتمتد حالة الطوارئ حتى 20 من أبريل المقبل.

هذا وقال رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، إن الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور وباء فيروس كورونا في البلاد.

جاء ذلك بحسب بيان لرئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس،قوله، إن “عدد الإصابات بالفيروس عرفت ارتفاعا، والأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور الوباء بالمملكة”.

ودعا العثماني إلى تعاون الجميع والتضامن والتحلي بالوعي الجماعي المشترك لإنجاح الحجر الصحي والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعمول بها منذ أيام.

وبحسب العثماني فإن “البلاد تتوفر على 1640 سرير إنعاش، والتي من المنتظر أن ترتفع في الأسابيع المقبلة، نتيجة اقتناء البلاد لعدد من تجهيزات التنفس الاصطناعي، إلى حوالي 3000 سرير”.

ويعيش المغاربة منذ أسبوع حالة طوارئ صحية يمنع خلال خروج المواطنين من منازلهم إلا بتصريح يؤكد حاجة المواطن لأداء عمله أو شراء حاجياته الخاصة، وكانت الحكومة المغربية قد مددت حالة الطوارئ الى غاية 20 من أبريل القادم.

اضف رد