panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب.. ارتفاع جديد في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 41 وفاة و2553 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة إلى 137الف 248 حالة حالة، فيما بلغ عدد الوفيات منذ انتشار الوباء،2410 حالات وفاة.

وأعلنت الوزارة في بيان يومي عن خروج 2018 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 115 الف و354 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن معدل الإصابة التراكمي بالبلاد يناهز 378 إصابة لكل 100 ألف نسمة، في حين بلغ هذا المؤشر7 لكل 100 ألف نسمة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وقد تم استثناء 19 ألفا و422 حالة من كونها مصابة بالمرض، ليرتفع إجمالي الحالات المستبعدة إلى مليونين و616 ألفا و634 حالة.

فيما بلغ عدد الحالات النشطة التي تتلقى العلاج حاليا 19 ألفا و484 حالات، أي بمعدل 53.7 حالة لكل 100 ألف نسمة، في حين يصل مجموع الحالات الخطيرة أو الحرجة الموجودة حاليا بأقسام الإنعاش والعناية المركزة، إلى 434 حالة، 37 منها تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي.

وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها بجميع جهات المملكة، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

 

 

 

انخفاض كبير في عدد الإصابات اليومية بكورونا واتفاع في عدد الوفيات بالمغرب

 

 

اضف رد