panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب.. ارتفاع حالات الشفاء من مصابي “كورونا” إلى 695

أعلنت وزارة الصحة المغربية، في بيان، الاثنين، تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، جميعهم مغاربة، و حالة وفاة واحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال  المتحدث باسم الوزارة محمد اليوبي: “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في  المغرب بفيروس كورونا المستجد حتى مساء يوم الاثنين، هو 4120 حالة، من ضمنهم 695 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و162 حالة وفاة”.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة محمد اليوبي مدير مديرية علم الأوبئة، في تقريره اليومي، أن عدد المتعافين من فيروس “كورونا”، حيث بلغت الحصيلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة 102 حالة تماثلت للشفاء، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 695 حالة.

وأوضح أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 25134 حالة. 

وأما الحالات  التي لا تزال قيد التتبع الصحي اليومي  للمخالطين والذين  يقدر عددهم بـ 7679 .

وفي ما يتعلق بالنسبة المئوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، انخفضت إلى 3.9 في المائة.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات حسب جهات المملكة، يقول المسؤول، فلم يطرأ عليه تغييرحيث لا تزال الجهات الخمس الأولى هي الدار البيضاء-سطات، ثم مراكش – آسفي، وفاس -مكناس، وطنجة -تطوان -الحسيمة، ودرعة تافيلالت.

وقد تم خلال الساعات الـ24 الأخيرة ملاحظة انخفاض ملموس في الحالات المسجلة في البؤر الوبائية التي تم اكتشافها في السابق.

 

 

المغرب يسجل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا والحصيلة تصل لـ 4115

 

اضف رد