panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب تسجل سادس حالة إصابة بفيروس كورونا

الرباط – أعلنت وزارة الصحة تسجيل سادس حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد “19 – Covid”، لمواطنة فرنسية من أصول سنغالية تبلغ من العمر 64 عاما تعاني من أمراض مزمنة.

 وأضافت الوزارة أن عدد الحالات المؤكدة الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد “19 – Covid” ارتفع إلى 6 حالات في تونس.

أوضحت الوزارة – في بيان اليوم الأربعاء – أن المواطنة المذكورة وصلت إلى مدينة فاس يوم الخميس 5 مارس الجاري قادمة من فرنسا، وظهرت عليها أعراض تنفسية يوم السبت 7 مارس الجاري، وتقدمت على إثرها إلى إحدى المؤسسات الصحية حيث تم تشخيص حالتها المرضية من قبل طاقم طبي متخصص راودته شكوك حول إصابتها بالفيروس.

وأشارت إلى أنه تم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، الذي أكد الإصابة، وتم التكفل بالمرأة وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأكدت الوزارة أنها تتبع الإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية، وتجري جردا لمخالطي المصابة وتقييم مدى احتمال إصابتهم.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، اليوم الأربعاء، إلغاء جميع المواسم الدينية مهما كان حجم التجمعات التي تشهدها، وذلك في أعقاب ظهور وباء فيروس كورونا المستجد في عدد من البلدان.

وأوضحت الوزارة – في بيان – أن هذا القرار يأتي “عملا بتوجهات الشرع في حفظ الأنفس والأبدان من الهلاك ومن جميع الأضرار، واعتبارا للوباء الذي ظهر في عدد من البلدان، وما وجب من اتباع الإرشادات الطبية الواردة في الموضوع، ولاسيما ما يتعلق بتجنب العدوى خلال التجمعات”.

وأهابت الوزارة، في هذا الصدد، بالسادة العلماء والعالمات والخطباء والوعاظ والواعظات والأئمة أن يعملوا على توعية الناس بموضوع الوقاية من الوباء، لاسيما بالتزام النظافة وتجنب كل فرص انتقال العدوى.

 

Image

اضف رد