أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب: تفكيك خلية خطيرة من 4 عناصر موالين لتنظيم “داعش”

الرباط – تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، من تفكيك “خلية إرهابية”على صلة بتنظيم “داعش”، تتكون من 4 أفراد تنشط على مستوى عدة مدن مغربية وضبط أدلة تورط العناصر الإرهابية.

وقال المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في بيان: “إنه في إطار الجهود المستمرة لرصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية في المملكة، تمكن المكتب من تفكيك خلية إرهابية تنشط في مدن تمارة وتيفلت وسيدي سليمان (ضواحي العاصمة الرباط) ومدينة طنجة(شمال البلاد)”.

وأضاف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن الخلية تتكون من 4 عناصر موالين لتنظيم “داعش”، تتراوح أعمارهم ما بين 23 و51 عاما.

وتابع البيان: “هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم، وبذلة عسكرية وقناع، بالإضافة إلى مجموعة من المخطوطات تؤكد تشبع المشتبه فيهم بفكر “داعش”،

وفق معطيات من مصادر مقربة، فإن القوات الأمنية قامت بتدخلات ناجحة لتوقيف مجموعة من الأشخاص المنتمين إلى الخلية “الخطيرة” التي جرى رصد نشاطها.

وأوقفت السلطات الأمنية في عمليات متفرقة العام الماضي 79 شخصا يشتبه بتورطهم في قضايا إرهابية.

وظل المغرب بمنأى عن هجمات تنظيم الدولة الإسلامية حتى أواخر 2018، عندما قُتلت سائحتان إسكندنافيتان ذبحا في ضواحي مراكش (جنوب)، في عملية نفذها موالون له دون أن يعلن التنظيم تبنيها.

وأسفرت محاكمة المتورطين في هذه القضية عن الحكم بإعدام القتلة الثلاثة وشريكهم الرابع، وسجن 20 متهما آخرين بين 5 أعوام و30 عاما.

اضف رد