أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب: تفكيك شبكة لتهريب البشر عبر ليبيا

الرباط – ضمن عملية أمنية وصفت بالمعقدة، تمكّنت الأجهزة الأمنية الوطنية من تفكيك شبكة يشتبه في إدارتها لعمليات هجرة غير قانونية إلى أوروبا عن طريق ليبيا.

وقال بيان للدرك الملكي المغربي نقلته وسائل إعلام مغربية، إن الشبكة متخصصة في احتجاز المهاجرين غير القانونيين، إضافة إلى عمليات الابتزاز، والمعاملات المالية غير المشروعة، وتبييض الأموال.

وأضاف البيان أن الشرطة المغربية أوقفت خمسة أفراد، بينهم شخص لعب دور الوسيط بين المنظمين الرئيسيين والمهاجرين غير القانونيين، مشيرا إلى أن التحقيقات كشفت عن تورط شبكة مهمة على الصعيدين المغربي والدولي.

ونشطت في ليبيا منذ سنوات تجارة التهريب خاصة التي تستهدف المحروقات بأنواعها كما تستهدف أرواح البشر، ففي تقرير حديث لمنظمة الهجرة الدولية عن الحوادث البحرية في ليبيا منذ مطلع 2017 بلغ عدد المهاجرين غير النظاميين الذين جرى تهريبهم إلى إيطاليا 97931 مهاجرا، في حين جرى إنقاذ 13148 مهاجرا، وانتشال 2244 جثة غرقت في عرض البحر قبالة السواحل الليبية.

اضف رد