panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تمديد الحجر الصحي في الدار البيضاء الكبرى و 5 مدن أخرى أربعة أسابيع أخرى لاحتواء كورونا

أعلنت الحكومة المغربية، اليوم السبت، تمديد تدابير الحجر الصحي في جهة الدارالبيضاء الكبرى وإقليم برشسيد وبنسليمان إلى 22 دجنبر القادم.

وسيطبق الحجر في المدن التالية : الدار البيضاء الكبرى (عمالتي الدار البيضاء والمحمدية وإقليمي النواصر ومديونة) وإقليمي برشيد وبنسليمان لمدة أربعة أسابيع أخرى، ابتداءً من غذاً الأحد 22 نونبر الجاري على الساعة التاسعة ليلا، وفق ما أفاد به بلاغ للحكومة اليوم السبت.

وأكد البلاغ أنه سيتم الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المنصوص عليها في البلاغ الحكومي الصادر بتاريخ 23 أكتوبر 2020، وكذا على جميع التدابير الاحترازية المعمول بها سابقا.

وأوضح المصدر نفسه أن هذه القرارات تأتي بناء على خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا – كوفيد 19.

فقد كانت ضربت الموجة الثانية من جائحة كورونا عاتية على المملكة، ورغم أن الأرقام مهولة فإن هنالك صعوبات في تطبيق الحجر الصحي في البلاد، كما كان الحال في  مارس الماضي، والذي شهد تطبيقًا تامًا للحجر، إلا لمامًا، أما اليوم فثلاثة أضلاع تحاصر الحجر الصحي: الفقر والجوع والإصابات.

وتتصدر جهة الدار البيضاء مناطق المغرب من حيث عدد الإصابات المؤكدة (1718)، ثم تليها جهة الرباط سلا القنيطرة ” بـ1023 حالة، وطنجة-تطوان الحسيمة (466)، وسوس-ماسة (431)، والشرق (247)، ومراكش-آسفي (203).

 

 

 

 

 

الدار البيضاء تتصدر قائمة الجهات المغربية الأكثر إصابة بفيروس كورونا

اضف رد