panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب.. سجن صحفي 3 سنوات لإهانته موظفين عموميين بسبب “حقة لقاح لطفل”

أصدرت محكمة مغربية بمدينة العرائش الساحلية، الجمعة، حكما بالسجن ثلاثة سنوات على الصحفي جمال السباعي الصحفي بتهمة إهانة موظفين بوزارة الصحة أثناء تأدية عملهم و”تحريض المواطنين” عليهم.

وجاء قرار المحكمة على خلفية القضية التي رفعت ضده من طرف وزارة الصحة نيابة عن مجموعة من موظفين بالقطاع الصحي بالعرائش، الذين اتهموا الصحفي جمال السباعي بإهانة موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.

واعتقل الصحفي جمال السباعي في شهر كتوبر 2015 ، وهو محتجز منذ ذلك الحين، علما بأن السباعي  اتهم بتحريض المواطنين وعرقلة عمل موظفين بمستوصف بسبب مطالبة الممرضين المواطنين بشراء الحقن وعلما أنها توزع مجانا خاصة منها حقن التلقيح للأطفال ، بقول الصحافي السباعي الذي كان يقوم بتحقيق بطلب أحد المواطنين، فقال الصحفي للمرض احقن الطفلة هل تشتريها من مالك الخاص، لكن لم يتم إثبات هذه التهمة بسبب عدم كفاية الأدلة.

واستنكر الموقع الاكتروني  “العرائش 24″، الحكم  الجائر الذي صدر في حقه الزميل جمال السباعي  غيابياً، موضحا أنه لم يتوصل بأي استدعاء لأية جلسة من جلسات المحاكمة، حيث علم صدفة بانطلاقها، كما تقدم جمال السباعي بالتعرض على الحكم لإعادة الاستماع لجميع الأطراف من جديد.

اضف رد