أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب : سيتم رفع باقي القيود المفروضة بسبب كورونا ابتداء من فاتح يونيو

أعلنت الحكومة المغربية،  تخفيف القيود المرتبطة بجائحة كوفيد-19 اعتبارا من يو الثلاثاء فاتح يونيو نتيجة لتراجع أعداد الإصابات بالفيروس. 

https://twitter.com/Saaid_Amzazi/status/1399472234645929991

ابتداء من يوم غد الثلاثاء سترفع غالبية القيود المفروضة على المواطنين في المملكة المغربية بسبب انتشار فيروس كورونا، والتي اقرت منذ انتشار الفيروس قبل عام وثلاثة اشهر.

رغم ان غالبية القيود سيتم الغائها الا ان الالتزام بارتداء الكمامة بالاماكن المغلقة سيبقى ساريا ، وستقوم وزارة الصحة من جانبها بدراسة ان كان الغاء القيود المرتبطة بارتداء الكمامة سيؤثر على انتشار الفيروس وفي حال تأكدت ان الغاءه لن يؤثر فانه في غضون عشرة ايام لن يكون ارتداء الكمامة بالاماكن المغلقة الزاميا.لكن الالتزام بارتدائها في المدارس سيبقى ساريا حتى نهاية العام الدراسي. 

و تشمل هذه التدابير أيضا تحديد الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي في 75 في المائة، وافتتاح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية والمكتبات والمتاحف والمآثر في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية.

كما قررت الحكومة السماح لقاعات الحفلات والأفراح بالاشتغال في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص، والسماح بارتياد الفضاءات الشاطئية، مع ضرورة احترام التباعد الجسدي، وفتح المسابح العمومية في حدود 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

هذه القرارات جاءت أخذا بعين الاعتبار النتائج الإيجابية المسجلة في منحى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبالنظر للتقدم المحرز في “الحملة الوطنية للتلقيح” ضد هذا الوباء.

لإنجاح تنزيل مختلف هذه التدابير، تهيب الحكومة بجميع المواطنات والمواطنين مواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية المعلن عنها من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية.

ورصدت اليوم 108 اصابات يومية في المملكة، وبلغ عدد الحالات النشطة 2944 حالة ، 231 حالتهم توصف بالخطيرة، ونسبة الفحوصات الايجابية بلغت 0.02%.  

اضف رد