أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب فنادق توفّر 13 ألف غرفة مجانا للكوادر الطبية والحجر الصحى للمصابين بكورونا

كشفت وزارة السياحة والنقل الجوي أن فنادق بالتعاون مع وزارة السياحة وضعت مجاناً حوالي 13 ألف غرفة تحت تصرف السلطات، وذلك في إطار العمل من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم استخدامهم لعمليات الحجر الصحى ومواجهة نقص المستشفيات.

وأكدت السيدة نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والنقل الجوي، مشاركة مهنيي السياحة ومالكي مؤسسات فندقية في الجهود التضامنية المبذولة على المستوى الوطني للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

وقالت الوزيرة -خلال اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس النواب – إن مهنيي الإيواء السياحي وضعوا رهن إشارة السلطات المحلية والصحية 12754 غرفة لمساندتهم في مواجهة جائحة كورونا.

وكانت عشرات الفنادق السياحية بالمغرب خصصت غرفها للإيواء والتكفل بالكاودر الطبية وشبه الطبية التي توجد في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس.

كما تستعين وزارة الصحة بهذه الغرف من أجل وضع المتعافين من “كوفيد 19” والمخالطين حتى التأكد نهائياً من خلوهم من الوباء.

وأكدت وزيرة السياحة أنه جرى، في إطار التدابير الوقائية، إغلاق معظم المؤسسات السياحية بالمغرب، إذ بلغ معدل الإغلاق 87 في المائة في مجموع مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة.

وبلغت مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة المغلقة نهائياً بسبب فيروس كورونا إلى غاية 13 أبريل الماضي ما مجموعه 3465 مؤسسة، بينما المؤسسات المفتوحة 520 مؤسسة، علما أن المؤسسات التى كانت تعمل قبل الوباء هو 3989 والمؤسسات المتصلة بها 3521.

وأوضحت الوزيرة أن توقف النشاط السياحي كان له تأثير مباشر على ميزان المدفوعات وعلى التوازنات الاقتصادية وفرص الشغل؛ كما أبرزت أن الأداء الجيد المسجل خلال شهري يناير وفبراير 2020 ساعد على التخفيف من الانخفاض المسجل خلال شهر مارس، وأضافت أنه “مع استمرار الحجر الصحي وإغلاق الحدود، سيتدهور الأداء بشكل أكبر ابتداءً من أبريل”.

 

 

بالفيديو.. إغلاق حي الشيخ المفضل بسلا بسبب كورونا

 

 

اضف رد