أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب وإسرائيل يوقعان على أول اتفاقية تسيير رحلات جويه مباشرة

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، توقيع المملكة المغربية الشريفة ودولة إسرائسيل، اليوم الخميس، أول اتفاقية في مجال الطيران المدني لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين، بعد استئناف العلاقات بينهما الشهر الماضي. فيما لم يصدر إعلان مغربي رسمي.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن الجانبين وقعا اتفاقا حول تسيير رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل دون ذكر أي تفاصيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الاتفاق هو الثالث من نوعه الذي توقعه إسرائيل مع دولة عربية بعد الإمارات والبحرين.

ويعتبر هذا الاتفاق هو الثالث من نوعه الذي توقعه إسرائيل مع دولة عربية بعد الإمارات والبحرين.

وقالت وزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف خلال محادثة عبر تطبيق “زوم” مع نظيرتها المغربية نادية فتح: “يعد توقيع اتفاقية الطيران مع المغرب انجاز تاريخي في العلاقات بين الشعبين”.

وسبق أن توصلت المملكة المغربية و إسرائيل في ديسمبر 2020 إلى إعادة اتفاق العلاقات الثنائية في مبادرة تشمل، حسب بيان مشترك، “الترخيص للرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل، بما في ذلك بواسطة شركات الطيران الإسرائيلية والمغربية، مع تخويل حقوق استعمال المجال الجوي، والاستئناف الفوري للاتصالات الرسمية الكاملة بين المسؤولين الإسرائيليين ونظرائهم المغاربة وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة سلمية وودية”.

وفي تصريحات سابقة لها، أوضحت العلوي، أنه “يتم إجراء دراسة للترويج للسياحة الإسرائيلية إلى المغرب، ولتحديد أفضل السبل لتلبية احتياجات الزوار الإسرائيليين، من خلال تدريب المرشدين السياحيين”.

ووقعت إسرائيل عام 2020، بواسطة الولايات المتحدة، اتفاقات تطبيع علاقات مع 4 دول عربية وهي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

اضف رد