panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب والبنك الدولي يطلقان الصندوق الأول للاستثمار الأخضر بأفريقيا

مراكش –  وقع المغرب، عبر صندوقه السيادي للاستثمار “إثمار كابيتال” والبنك الدولي، مذكرة تفاهم لإطلاق الصندوق الاستثماري للنمو الأخضر لإفريقيا،أول منصة للاستثمار الأخضر على مستوى القارة الإفريقية،خلال قمة تمويل المناخ التي عقدت يوم 16 نوفمبر الجاري، على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (كوب 22). بحسب بيان صحفي .

وأضاف البيان الصحفي الذي تلقاه مباشر، اليوم الخميس، أنه سيتم إطلاق الصندوق الاستثماري للنمو الأخضر لإفريقيا بهيئة صندوق للأسهم الخاصة، بهدف جذب المستثمرين الأجانب الباحثين عن فرص استثمارية مسؤولة ومستدامة في المغرب أو القارة الإفريقية.

وأوضح البيان، أن الهدف الأساسي للصندوق تحفيز انتقال إفريقيا نحو الاقتصاد الأخضر عبر دعم إنشاء بنية تحتية ذات انبعاثات كربونية منخفضة مثل الطاقة النظيفة والنقل منخفض الكربون والاستخدام الأمثل للموارد المائية.

كما سيقوم البنك الدولي و”إثمار كابيتال” برعاية الصندوق، ما يتيح للصندوق الاستفادة من الخبرة المعمقة التي يتمتع بها البنك الدولي في مجال إنشاء الصناديق الاستثمارية وسن القوانين، وفقاً للبيان.

ويتضمن الصندوق أيضاً وحدة خاصة تُعنى بالشراكة بين القطاعين العام والخاص والتي سوف تركز على نشأة مشاريع قابلة للتطبيق ،بالتعاون مع وكالات حكومية، ما سيسهم بتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص في البلدان المستهدفة، بحسب البيان.

اضف رد