أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب ومدغشقر يوقّعان على 22 اتفاقية للتعاون الثنائي

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي اسماعيل،ورئيس جمهورية مدغشقر هيري راجاوناريمامبيانينا، اليوم الاثنين، الاثنين بالقصر الرئاسي بأنتاناناريفو، حفل التوقيع على 22 اتفاقية للتعاون الثنائي في عدد من المجالات. جاء ذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية المغربية.

وتهم هذه الاتفاقيات التعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي والقطاعات المختلفة، وإرساء آلية للتشاور السياسي، وقطاع الهيدروكاربورات والطاقة والمعادن والجيولوجيا، والنقل الجوي والفلاحة والصيد البحري والأسمدة والطاقات المتجددة والسياحة والتأمين الزراعي. 

وتندرج هذه الاتفاقيات  في تعزيز الشراكة بين أرباب العمل في البلدين، وتدعيم الإطار القانوني الذي ينظم علاقات التعاون الثنائي.

واعتبر البيان أن “هذه الاتفاقيات، التي تهم العديد من المجالات والقطاعات المختلفة، تندرج في إطار توجيهات العاهل المغربي الرامية إلى تعزيز التعاون جنوب جنوب”.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى “تعزيز الشراكة بين أرباب العمل في البلدين، وتدعيم الإطار القانوني الذي ينظم علاقات التعاون الثنائي”، بحسب البيان.

ويقوم العاهل المغربي بزيارة إلى عدد من الدول الإفريقية، استهلها بزيارة إثيوبيا منذ يوم الجمعة الماضي.

ووصل جلالة الملك محمد السادس السبت الماضي، إلى مدغشقر، على رأس وفد يتكون من 63 شخصية، بينهم وزراء ومستشاري الملك وكبار المسؤولين وشخصيات مدينة ورسمية.

وتعد مدغشقر المحطة الثانية للملك المفدى محمد السادس في جولته الإفريقية، التي ستقوده أيضا إلى كل من كينيا، ونيجيريا.

 

اضف رد