أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يتأهل إلى ثمن نهائي كأس إفريقيا بفوزٍ مستحق على جزر القمر

حسم المنتخب المغربي لكرة القدم  بطاقة التأهل إلى دور الـ(16) في كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في الكاميرون، بعد فوزٍ مستحق اليوم الجمعة 14 يناير 2022، على منتخب جزر القمر بهدفين ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، في المبارة  التي جرت على ملعب “أحمدو أهيدجو”.

وسجل ثنائية “أسود الأطلس” سليم أملاح في الدقيقة 16. وتفنن نجوم منتخب أسود الأطلس بإضاعة الفرص المتلاحقة، التي لاحت أمام مرمى منتخب جزر القمر، خاصة أن المدافع نايف أكرد كان قريباً من تعزيز النتيجة بهدفٍ ثانٍ، بعدما ارتطمت كرته في العارضة، وسط غياب من رفاقه، الذين لم يتابعوا الكرة، لينتهي الشوط الأول، بتقدم “أسود الأطلس” بهدف نظيف.

وأضاع اللاعب يوسف النصيري فرصة ذهبية للتسجيل عندما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الـ83 تصدى لها ببراعة حارس جزر القمر.

وحاول نجوم المغرب في آخر رمق المواجهة، تسجيل الهدف الثاني عبر نجمه زكريا بوخلال، لكن حكم الراية احتسب التسلل عليه، إلا أن تقنية الفيديو المساعد “فار” تدخلت، لتمنح منتخب “أسود الأطلس” الهدف في الدقيقة الـ(89)، ليحسم بذلك رفاق أشرف حكيمي اللقاء بهدفين مقابل لا شيء.

وبهذا الفوز، حقق المنتخب المغربي انتصاره الثاني على التوالي ورفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة ليضمن تأهله رسميا إلى دور الـ16، فيما بقي رصيد جزر القمر خاليا من النقاط.

وستقام في وقت لاحق اليوم، المباراة الثانية في المجموعة الثالثة بين المنتخبين الغابوني (3 نقاط) والغاني (بدون نقاط).

وتستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم بالفترة بين 9 يناير الجاري و6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا، ويتأهل إلى الدور المقبل (دور الـ16) متصدر ووصيف كل من المجموعات الست بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

 

 

 

 

 

اضف رد