أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

المغرب يتقدم في تصنيف الفيفا الجديد إلى المركز الـ29 عالميا وتراجع الجزائر

كشف موقع “فوتبول رانكينغ”، المختص في رصد واحتساب التصنيف الشهري للمنتخبات، عن محافظة منتخب الجزائر على نفس المركز (30)، الذي احتله في الترتيب الذي صدر يوم 16 سبتمبر الماضي، لكنه سيتراجع قاريا وسيفقد المركز الثالث لمصلحة المنتخب المغربي.

وأرجع الموقع صعود المنتخب المغربي إلى المركز الـ29 عالميا، الذي لم يحتله منذ زمن طويل، بعد فوزه في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد غينيا بيساو ذهابا وإيابا وغينيا.

وأكسب الفوز المغرب أزيد من 21 نقطة، ليصبح في رصيده الإجمالي 1514 نقطة في تصنيف “الفيفا”، وهو ما يفسر صعوده إلى المركز الثالث قاريا، متفوقا على الجزائر التي كسبت 10 نقاط فقط بعد فوزيها على النيجر، وأصبح في رصيدها 1509 نقاط، حسب المصدر ذاته.

وأكد المصدر أن منتخب الجزائر سيتراجع للمركز الرابع في ترتيب أفضل المنتخبات الإفريقية، خلف المتصدر السنغال، وملاحقه المباشر تونس، بالإضافة إلى منتخب المغرب الذي حقق قفزة قياسية بعد فوزه بمبارياته الثلاث التي خاضها في فترة التوقف الدولي الأخيرة.

وبات المغرب يملك 1514 نقطة في تصنيف “الفيفا”، حيث كسب أزيد من 21 نقطة بفضل انتصاراته الأخيرة، وهو ما يفسره صعوده إلى المركز الثالث قاريا، متفوقا على الجزائر التي كسبت 10 نقاط فقط بعد فوزيها على النيجر، وأصبح في رصيدها 1509 نقاط.

وعلى الرغم من فوزه أمام النيجر، فإن منتخب الجارة الشرقية لن يحقق أي تقدم في التصنيف العالمي للمنتخبات لشهر أكتوبر، الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال الأيام القليلة القادمة.

ويحظى تصنيف ”الفيفا“ بأهمية كبيرة، حيث سيعتمد عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم كمعيار رئيسي خلال إجراء قرعة الدور الفاصل من التصفيات المونديالية، حيث أن أفضل 5 منتخبات أفريقية في هذا الترتيب ستلعب مباراة العودة على ملعبها.

ويسعى منتخبا الجزائر والمغرب، للحفاظ على مكانهما في قائمة أفضل خمسة منتخبات إفريقية في التصنيف الشهري لـ”الفيفا”، لأن ذلك سيمكنهما من التواجد في المستوى الأول خلال سحب قرعة الدور الحاسم لتصفيات مونديال “قطر 2022”.

 

 

اضف رد